أخبار المحيط

لماذا تستورد مصر الكثير من الأسلحة؟.. رد السيسي يحسم الجدل

شاهد هذا الموضوع -لماذا تستورد مصر الكثير من الأسلحة؟.. رد السيسي يحسم الجدل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

موسكو تعلن حصول مصر على أقوى الأسلحة الروسية

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الانتقادات التي وجهها البعض بشأن إبرام الدولة المصرية العديد من صفقات الأسلحة خلال السنوات العشر الماضية.

وقال السيسي في كلمته بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر: “الكلام كان بيتقال هل مطلوب إن إحنا نجيب أسلحة للقوات المسلحة خلال الـ10 سنوات اللي فاتت؟! أنا مش هجاوب على السؤال ده خالص”.

وأضاف: “مش عشان الحرب اللي موجودة دلوقتي، لكن لازم تعرفوا إن الحفاظ على قوة الدولة الشاملة بكل معانيها القوة العسكرية والقوة الاقتصادية والقوة الثقافية وقوة الوعي، أمر مهم جدًا جدًا، فأنا مش هجاوب على السؤال ده وأقول شوفتوا بقى! لا لا”.

وتابع السيسي: “حتى لو مكنش حصل اللي حصل دلوقتى، لا بد القوات المسلحة والشرطة تبقى في أعلى جاهزية وقدرة لحماية البلد، وده أمر لازم تكونوا مش مقتنعين بيه بس، إحنا محتاجين تتكلموا مع الناس فيه دائما”.

وكانت مصر قد حصلت من روسيا على مقاتلات “ميغ – 29″، ومروحيات “كا – 52” الهجومية الملقبة بـ”التمساح”، ومنظومات الدفاع الجوي “تور إم 2” و”بوك إم 2″، بالإضافة إلى مروحيات “مي-24” الهجومية المدرعة، وطرّاد حامل للصواريخ من طراز “أر–32”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لماذا تستورد مصر الكثير من الأسلحة؟.. رد السيسي يحسم الجدل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى