أخبار المحيط

التربية الفلسطينية: 11406 طلاب قتلوا بالقصف الإسرائيلي على غزة والضفة

شاهد هذا الموضوع -التربية الفلسطينية: 11406 طلاب قتلوا بالقصف الإسرائيلي على غزة والضفة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت التربية في بيان لها اليوم الثلاثاء إلى أن عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 11,292 والذين أصيبوا 17,965، فيما استشهد في الضفة 114 طالبا وأصيب 591 آخرون إضافة إلى اعتقال 439 طالب.

وأضافت أن 550 معلما وإداريا استشهدوا وأصيب 3717 بجروح في قطاع غزة والضفة واعتقل أكثر من 145 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة لها و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة و62 للتدمير بالكامل كما تعرضت 84 مدرسة و7 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في القطاع ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

وأشارت إلى أن اقتحامات الجيش الإسرائيلي المتكررة لمحافظتي جنين وطولكرم بالضفة والتي تسببت بترويع الطلبة في مدارسهم.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 375 على التوالي عبر شن الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين وسط وضع إنساني كارثي بفعل الحصار، ويتزامن مع العداون على القطاع عمليات عسكرية في الضفة الغربية تشمل الدهم والاعتقال وتخريب البنى التحتية والممتلكات بحق السكان.

المصدر: “وفا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,التربية الفلسطينية: 11406 طلاب قتلوا بالقصف الإسرائيلي على غزة والضفة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى