أخبار المحيط

الأمم المتحدة تحذر أوكرانيا من قمع لغات الأقليات

شاهد هذا الموضوع -الأمم المتحدة تحذر أوكرانيا من قمع لغات الأقليات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال ماغانغو لوكالة “نوفوستي”: “تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بمراقبة وضع الأقليات القومية والحقوق اللغوية، بما في ذلك الأوكرانيين الناطقين بالروسية، وقد أعلنت عن نتائجها وتوصياتها في التقارير العامة السابقة، وكذلك في موجز تحليلي بشأن قانون لغة الدولة. نحذر باستمرار من المعاملة غير المتساوية للغات الأقليات في المجالات العامة”.

إقرأ المزيد

مراقبون يعملون لمنع استخدام اللغة الروسية في غرب أوكرانيا

وأضاف: “نحن على علم بمشروع قانون مسجل مؤخرا في البرلمان الأوكراني يضم تعديلات على قانون أوكرانيا “المتعلق بالتعليم”، ونقوم حاليًا بتحليل أحكامه”.

وسجلت ناتاليا بيبا عضو البرلمان الأوكراني في نهاية سبتمبر الماضي مشروع قانون يحظر استخدام أي لغة غير الأوكرانية في المدارس في أوكرانيا، بما في ذلك أثناء فترات الراحة.

من جهتها أوضحت صحيفة “سترانا” الإلكترونية، أن مشروع القانون بشأن الاستخدام الإلزامي للغة الأوكرانية في المدارس في أوكرانيا يحظر استخدام اللغة الروسية فقط ولا يحظر استخدام لغات الأقليات القومية الأخرى.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الأمم المتحدة تحذر أوكرانيا من قمع لغات الأقليات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى