أخبار المحيط

تسارع التضخم في السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر

شاهد هذا الموضوع -تسارع التضخم في السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء ذلك في ظل ارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود الشهر الماضي إلى 9.3% من 8.9% مع ارتفاع إيجارات المساكن، بينما تباطأ الارتفاع في أسعار الأغذية إلى 0.8%.

ويعد معدل التضخم في سبتمبر هو الأعلى منذ فبراير الماضي عندما سجل 1.8%، وظلت إيجارات السكن هي المساهم الرئيسي في ارتفاع التضخم مع صعودها للشهر الـ31 على التوالي بـ11.2%.

ويأتي ارتفاع أسعار الإيجارات مع تزايد الطلب على المساكن بالتزامن مع تأسيس الشركات العالمية لمقار إقليمية في السعودية، ما يخلق طلبا على السكن من قبل موظفيها، وتباطؤ المعروض مع انخفاض حركة البناء مع تراجع التمويل العقاري السكني الجديد.

المصدر: الاقتصادية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تسارع التضخم في السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى