أخبار المحيط

الدين الخارجي الروسي يسجل أدنى مستوى في تاريخه

شاهد هذا الموضوع -الدين الخارجي الروسي يسجل أدنى مستوى في تاريخه- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء ذلك بحسب تحليل أجرته وكالة “نوفوستي” لبيانات صدرت عن البنك المركزي الروسي.

وأفادت الوكالة بأن الدين الخارجي الروسي انخفض بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية، ففي نهاية العام 2020 كان يبلغ 31% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، ونهاية العام 2022 بلغ 16.8% فقط، وفي نهاية العام الماضي 2023 بلغ المؤشر 15.7%، وفي نهاية الربع الثاني من 2024 انخفض إلى 14.9%.

والأسبوع الماضي أظهرت بيانات للبنك المركزي الروسي أن الدين الخارجي الروسي تراجع  إلى ما دون 300 مليار دولار وذلك للمرة الأولى منذ عام 2006.

والدين الخارجي هو جزء من إجمالي ديون البلد لمقرضين خارج البلاد، ويمكن أن يكون المدين حكومة أو مؤسسة مالية أو جهة خاصة.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الدين الخارجي الروسي يسجل أدنى مستوى في تاريخه, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى