اليمن

دخول 2692 مهاجرا افريقيا الى اليمن في سبتمبر الماضي – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -دخول 2692 مهاجرا افريقيا الى اليمن في سبتمبر الماضي – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

دخول 2692 مهاجرا افريقيا الى اليمن في سبتمبر الماضي


يمني برس ||

تشهد اليمن توافدا كبيرا للمهاجرين الأفارقة الذين يصلون تباعا الى السواحل الجنوبية والشرقية عبر شبكات تهريب.

وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) إنها رصدت 2,692 مهاجراً من القرن الأفريقي دخلوا اليمن، في شهر سبتمبر 2024.

 

ووفق المنظمة فإن عدد المهاجرين الوافدين الشهر الماضي، هو الأعلى منذ أغسطس 2023، الذي شهد دخول ما مجموعه 4,176 مهاجر أفريقي.

 

و يمثل وفود المهاجرين زيادة بنسبة 65% عن الرقم الإجمالي المُبلغ عنه في الشهر السابق له (أغسطس/آب) الذي دخل فيه 1,345 مهاجر.

 

وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، إلى أن 79% من المهاجرين الواصلين إلى اليمن في سبتمبر الماضي، وبعدد 2,115 مهاجر انطلقوا من إقليم باري في الصومال ووصلوا إلى سواحل شبوة بينهم 2,055 مهاجر إلى منطقة بير علي، و60 آخرين إلى عين معبد.

 

وأضافت أن 21% من المهاجرين؛ وبعدد 577 مهاجراً، قدموا من جيبوتي إلى الساحل الغربي في محافظة تعز، في أول تسجيل من نوعه على هذا الطريق، بينما “لم يتم تسجيل وصول أي مهاجرين إلى لحج، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمكافحة تهريب المهاجرين والمتواصلة منذ أغسطس 2023”.

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دخول 2692 مهاجرا افريقيا الى اليمن في سبتمبر الماضي – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى