أخبار المحيط

البنتاغون: المناورات الصينية قرب تايوان تزعزع الاستقرار

شاهد هذا الموضوع -البنتاغون: المناورات الصينية قرب تايوان تزعزع الاستقرار- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر في بيان له، يوم الاثنين: “نتابع باهتمام مناورات جيش التحرير الشعبي (الصيني) “السيف المشترك 2024 بي” حول تايوان. وتعتبر عملية ممارسة الضغط العسكري هذه غير مسؤولة وغير متناسبة ومزعزعة للاستقرار”.

إقرأ المزيد

الجيش الصيني يجري مناورات ضخمة بالقرب من تايوان

واعتبر البنتاغون أن الصين “قررت اغتنام الفرصة للقيام بأعمال عسكرية استفزازية”.

وأكد رايدر أن الولايات المتحدة “تضمن الردع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”، مضيفا أن “العالم بأسره يهتم بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان، ونرى تزايدا لعدد الدول المتمسكة بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان”.

وأضاف: “سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لتفعيل رؤيتنا المشتركة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة رغم أعمال جمهورية الصين الشعبية المزعزعة للاستقرار”.

وكان الجيش الصيني أطلق مناورات للقوات البرية والبحرية والجوية حول جزيرة تايوان، تشمل محاصرة الموانئ والمناطق الرئيسية والسيطرة عليها.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البنتاغون: المناورات الصينية قرب تايوان تزعزع الاستقرار, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى