تونس

وفد أوروبي يحل بتونس لمناقشة مذكرة التفاهم حول الهجرة — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -وفد أوروبي يحل بتونس لمناقشة مذكرة التفاهم حول الهجرة — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




وفيما يتعلق بإدارة الهجرة، فمن الواضح أن حالات المغادرة غير النظامية، مقارنة بالأشهر العشرة الأولى من عام 2023، انخفضت بنحو 80%.”

صرح بذلك جيرت يان كوبمان، المدير العام للمديرية العامة للمفوضية الأوروبية، لدى حديثه عن نتائج مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأوروبي وتونس خلال جلسة لجنة الشؤون الخارجية بالغرفة الأوروبية.
وأوضح كوبمان أن “تونس تظل شريكا استراتيجيا على المدى الطويل وبالتالي يظل الاتحاد الأوروبي ملتزما بتنفيذ المذكرة”.

وأضاف كوبمان: “لقد لاحظنا أيضًا حالات من انعدام الحماية لطالبي اللجوء، وقد أبلغنا السلطات من خلال وفدنا بمخاوفنا”، معلنًا أنه “ستكون هناك بعثة مشتركة من وكالة العمل الأوروبي للعمل الخارجي ولجنة البعثة في تونس يومي 29 – 30 أكتوبر لمناقشة مواصلة تنفيذ المذكرة”.

يذكر أنه بعد لقاءات ومباحثات متكررة، توصلت تونس والاتحاد الأوروبي إلى التوقيع، في 16 جويلية ، على مذكرة تفاهم حول “الشراكة الاستراتيجية والشّاملة” بين الجانبين في عدة مجالات، بينها تعزيز التجارة ومكافحة الهجرة غير النظامية.

ويركز الاتفاق، بحسب بيان حكومي تونسي، وآخر صادر عن المفوضية الأوروبية، على عدة محاور أهمها الهجرة والاقتصاد ومجال الزراعة والتجارة والطاقة والانتقال الرقمي.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وفد أوروبي يحل بتونس لمناقشة مذكرة التفاهم حول الهجرة — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى