سوريا

دعم مشاريع التعافي المبكر يضمن استقرار العائدين إلى سوريا

شاهد هذا الموضوع -دعم مشاريع التعافي المبكر يضمن استقرار العائدين إلى سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • فيليبو غراندي أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات منظمة لضمان سلامة اللاجئين العائدين إلى سوريا.
  • دعا المجتمع الدولي لتنسيق الجهود مع النظام السوري لتوفير الضمانات اللازمة.
  • مفوضية اللاجئين ستتابع عمليات العودة على الحدود وداخل سوريا لضمان شفافيتها.
  • غراندي ناقش في دمشق التزامات الحكومة السورية تجاه حقوق العائدين.
  • أشار إلى ضرورة دعم المانحين لمشاريع التعافي المبكر لتحقيق الاستقرار في سوريا.

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، يوم الاثنين، إن الوضع في سوريا، مع تصاعد حركة اللجوء من لبنان، يتطلب اتخاذ إجراءات أكثر حزماً وتنظيماً على مستويين رئيسيين، يشملان ضمان سلامة العائدين ودعم العودة والاستقرار عبر مشاريع التعافي المبكر.

وأوضح غراندي أن الأولوية القصوى في المرحلة الحالية هي ضمان سلامة وأمن اللاجئين السوريين الذين يختارون العودة إلى بلادهم، مشيراً إلى أن هذا يتطلب من المجتمع الدولي، بالتنسيق مع النظام السوري، توفير الضمانات الضرورية لسلامة هؤلاء العائدين.

وخلال كلمة ألقاها أمام أكثر من 100 دبلوماسي ووزير في الاجتماع السنوي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي عقد في جنيف، أكد غراندي أن المفوضية ستستمر في العمل مع النظام السوري لضمان تنفيذ هذه الضمانات بشكل فعال وشفاف. 

324

دعم مشاريع التعافي المبكر

وأشار إلى أن المفوضية ستواصل متابعة ورصد عمليات العودة سواء في نقاط العبور الحدودية أو في المناطق التي يستقر فيها العائدون، مشيراً إلى أن التعاون مع النظام السوري هو جزء من جهود المفوضية لضمان أن تكون عمليات العودة طوعية وآمنة.

وأضاف غراندي قائلاً: “ناقشت هذه المسألة في دمشق، وأنا على ثقة من أن التزامات الحكومة المعلنة بالفعالية والشفافية وحقوق الوافدين الجدد سوف يتم الوفاء بها كما يحدث حالياً على الحدود”.

وأشار غراندي إلى أن هناك مساراً آخر يتطلب اهتماماً عاجلاً، وهو الاستجابة للاحتياجات الهائلة التي تواجهها سوريا كبلد هش بعد سنوات من الحرب والدمار. 

وأعرب عن أمله في أن يواصل المانحون الدوليون دعم جهود استقرار سوريا، ليس فقط من خلال تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، بل أيضاً من خلال الاستثمار في مشاريع التعافي المبكر.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دعم مشاريع التعافي المبكر يضمن استقرار العائدين إلى سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى