المغرب

البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستويات أعلى (رئيس مجلس الشيوخ)

شاهد هذا الموضوع -البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستويات أعلى (رئيس مجلس الشيوخ)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أكد رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، رودريغو باتشيكو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، اليوم الاثنين بالرباط، أن البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب، الشريك التجاري المهم بالنسبة لبلاده، إلى مستويات أعلى.

وقال السيد باتشيكو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب شريك تجاري مهم بالنسبة للبرازيل، ونتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتنا لمستوى أعلى، لا سيما في قطاع الزراعة الغذائية والاقتصاد الأخضر”.

وأشار إلى أن “المغرب والبرازيل يتقاسمان التحديات المناخية نفسها، ويتعين على البلدين العمل معا لاستكشاف سبل رفعها والتفكير في كيفية معالجة القضايا البيئية”، مضيفا أنه وجه للمسؤولين المغاربة دعوة للمشاركة في قمة المناخ “كوب 30″، المزمع عقدها سنة 2025 بولاية بارا البرازيلية في منطقة الأمازون.

كما رحب أيضا باستئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو ابتداء من دجنبر 2024، مبرزا أن ذلك سيعزز الاندماج بين البلدين وتدفق السياح في الاتجاهين.

وبلغ حجم المبادلات التجارية بين المغرب والبرازيل، التي تعد من بين الشركاء التجاريين العشرة الأوائل للمملكة، 2,65 مليار دولار في سنة 2023، وحوالي 627 مليون دولار عند متم أبريل 2024.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستويات أعلى (رئيس مجلس الشيوخ), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى