أخبار المحيط

مصدر رفيع: دول “آسيان” رفضت تبنّي الخطاب الغربي المعادي لروسيا في قمة لاوس

شاهد هذا الموضوع -مصدر رفيع: دول “آسيان” رفضت تبنّي الخطاب الغربي المعادي لروسيا في قمة لاوس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف المصدر: “كلمة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هاجمت روسيا لكن لم تؤيدها إلا دولتان هما أستراليا ونيوزيلندا، فيما جميع دول المنظمة بلا استثناء لم تستذكر كلمة بيلينكن أو تشر لنزاع أوكرانيا ولو بكلمة واحدة”.

إقرأ المزيد

بلينكن: لم أتحدث مع نظيري الروسي لافروف في قمة شرق آسيا

وأضاف: “من المهم أن حتى سنغافورة الدولة الوحيدة في “آسيان” التي انضمت للعقوبات ضد روسيا لم تتطرق إلى أزمة أوكرانيا”.

ولم تتمكن الدول المشاركة في قمة شرق آسيا التي عقدت في 11 أكتوبر الجاري في عاصمة لاوس من الموافقة على بيان مشترك بسبب محاولة الوفد الأمريكي والدول الداعمة له إدراج محتوى معاد لروسيا فيه.

وتضم رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) تايلاند وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة والفلبين وبروناي وفيتنام ولاوس وكمبوديا وميانمار، فيما تتمتع تيمور الشرقية بصفة مراقب في المنظمة.

وشاركت في أعمال القمة إلى جانب روسيا والولايات المتحدة، الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصدر رفيع: دول “آسيان” رفضت تبنّي الخطاب الغربي المعادي لروسيا في قمة لاوس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى