سوريا

خسائر في صفوف قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة شرقي درعا

شاهد هذا الموضوع -خسائر في صفوف قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة شرقي درعا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام بعبوة ناسفة قرب بلدة بصر الحرير شرقي درعا، ما أسفر عن قتلى وجرحى. 
  • السيارة المستهدفة تابعة لـ”اللواء 12″ في “الفرقة الخامسة” وكانت مخصصة لنقل الطعام. 
  • مقتل ضابط وإصابة عنصرين آخرين في استهداف سيارة أخرى بريف درعا الشمالي الأسبوع الماضي. 
  • محافظة درعا تعيش فلتاناً أمنياً منذ اتفاق التسوية في 2018، مع تزايد الاغتيالات. 
  • شبكة “درعا 24” وثقت مقتل وإصابة 17 شخصاً خلال الأسبوع الماضي في حوادث أمنية مختلفة.

استهدف مجهولون سيارة عسكرية لقوات النظام السوري في ريف درعا الشرقي بعبوة ناسفة، صباح اليوم الإثنين، ما أدى إلى وقوع خسائر في صفوفها.

وأفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى من قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة قرب بلدة بصر الحرير شرقي درعا.

من جانبها، ذكرت شبكة “درعا 24” أن عنصراً من قوات النظام قُتل وأصيب آخر بجروح، جراء استهداف سيارة نوع “هايلوكس” مخصصة لنقل الطعام، مشيرة إلى أن السيارة تتبع لـ”اللواء 12″ في “الفرقة الخامسة”.

كذلك، أكد موقع “أثر برس” المقرب من النظام، مقتل عنصر وإصابة آخر، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في ريف درعا الشرقي.

صورة أرشيفية - Getty images

ويوم الأربعاء الماضي، قُتِل ضابط في صفوف قوات النظام، وأصيب عنصران جراء استهداف سيارة عسكرية كانت تقلهم في ريف درعا الشمالي.

وبحسب مصادر محلية، فإن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة عسكرية لقوات النظام قرب حاجز الطيرة شمالي درعا، ما أدى إلى سقوط القتيل والجريحين.

17 قتيلاً وجريحاً في درعا خلال أسبوع

تشهد محافظة درعا، منذ سيطرة قوات النظام عليها عقب اتفاق التسوية في تموز عام 2018، فلتاناً أمنياً وحالة من عدم الاستقرار، بسبب استمرار انتهاكات النظام وعمليات الاغتيال التي تستهدف شخصيات من مختلف الأطراف.

ووثقت شبكة “درعا 24” المحلية مقتل 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين خلال الأسبوع الماضي، نتيجة حوادث أمنية مختلفة.

وقالت الشبكة إن ضابطاً في قوات النظام قُتل جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط مدينة إنخل، وشاباً من إنخل إثر إطلاق نار، وكذلك شاباً قُتل برصاص مجهول في بلدة الغارية الشرقية، إضافة إلى قيادي في “اللجنة المركزية” في مدينة داعل.

وأضافت الشبكة أن شخصين قُتلا في درعا البلد، أحدهما نتيجة لانفجار عبوة ناسفة، والآخر خلال محاولة اعتقاله من قبل الفصائل المحلية بتهمة تفجير عبوة ناسفة.

درعا

كما وثقت الشبكة إصابة 11 شخصاً في عموم المحافظة، بينهم 3 في الريف الشرقي، اثنان في الريف الغربي، وآخران في الريف الشمالي، وسيدتان في منطقة اللجاة، وشخصان بانفجار عبوة ناسفة في درعا البلد.

وعادةً لا تتبنى أي جهة المسؤولية عن عمليات الاغتيال التي تحدث في درعا، إذ تُسجل ضد مجهولين، في حين يتهم أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام والميليشيات الإيرانية بالوقوف خلف معظمها.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خسائر في صفوف قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة شرقي درعا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى