أخبار المحيط

مصر.. إحالة مسؤول بارز في بنك كبير للمحاكمة بتهمة الاختلاس

شاهد هذا الموضوع -مصر.. إحالة مسؤول بارز في بنك كبير للمحاكمة بتهمة الاختلاس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

مصر.. الكشف عن أكبر قضية احتيال على بنوك

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهم في قرار إحالته إلى محاكمة الجنايات تهمة أنه بصفته موظفا عاما – مشرف إدارة أمناء الحفظ بالبنك العربي – استولى بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عمله.

وكان ذلك بأن استولى على مبلغ أكثر من 4.5 مليون جنيه، ومبلغ نحو 29 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 1.5 مليون جنيه، والتي تمثل قيمة عمولات حيازة وحفظ الأوراق المالية وتحصيل كوبونات وبيع وشراء أوراق مالية مستحقة على عملاء جهة عمله الثابت أسمائهم بالأوراق، وذلك حيلة بأن أوقف التعامل على حساباتهم بوصفه منفذا ومراجعا من خلال حساب المستخدم الحر، وحساب المستخدم الخاص به دون علم البنك جهة عمله بالمخالفة لتعليماته، وخاطب العملاء هاتفيا وعن طريق مكاتبات ورقية موقعة منه يطلب سداد تلك المبالغ فحصلها منهم واستأثر بها لنفسه بنية تملكها.

كما ارتكب تهمة تزوير محررات منسوبة لجهة عمله وهي المطالبات الموجهة للعملاء، وإيصالات استلام النقدية والمخالصات حال كونه المختص بتحرير المطالبات، كما قلد الأختام الخاصة بالبنك جهة عمله لختم الأوراق التي اصطنعها، لتنفيذ جريمته.

المصدر: القاهرة 24

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر.. إحالة مسؤول بارز في بنك كبير للمحاكمة بتهمة الاختلاس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى