أخبار المحيط

صربيا تدرس مسألة الانضمام إلى مجموعة بريكس

شاهد هذا الموضوع -صربيا تدرس مسألة الانضمام إلى مجموعة بريكس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال فولين في مقابلة مع صحيفة “برلينر تسايتونغ”: “عضوية بريكس جذابة لدول أخرى مثل الإمارات والمملكة العربية السعودية وتركيا، فلماذا لا تكون كذلك بالنسبة لصربيا؟”.

إقرأ المزيد

روسيا تدعو أمين عام الأمم المتحدة لحضور قمة

وأضاف: “ليس هناك شك في أن الانضمام إلى مجموعة بريكس أصبح بديلا حقيقيا للاتحاد الأوروبي”.

وتابع فولين: “ستكون صربيا موجودة بالتأكيد في قمة بريكس في قازان، من الضروري استكشاف جميع الخيارات بما في ذلك عضوية البريكس”.

و”بريكس” هي مجموعة دولية تم إنشاؤها عام 2006، وتتولى روسيا رئاستها منذ الأول من يناير 2024.

وبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، انضمت مصر والإمارات والسعودية وإيران وإثيوبيا منذ بداية عام 2024 إلى “بريكس”. ويتمثل الحدث الأبرز في فترة الرئاسة الروسية لـ”بريكس” في قمة المجموعة التي ستعقد في قازان في 22-24 أكتوبر الحالي.

 

المصدر: برلينر تسايتونغ

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,صربيا تدرس مسألة الانضمام إلى مجموعة بريكس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى