أخبار المحيط

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع

شاهد هذا الموضوع -المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال المكتب في بيانه: “الجيش الإسرائيلي يشن حرب استئصال وإبادة جماعية شمال قطاع غزة ويمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني لليوم الـ9 على التوالي من انتشال عشرات القتلى والجرحى من الشوارع، ساعيا للقضاء على المنظومة الصحية والمستشفيات بشكل كامل وبصورة ممنهجة ومدروسة ومقصودة وبغطاء من الإدارة الأمريكية التي تؤيد وتعمل على هندسة هذه الجريمة والتغطية الكاملة عليها”.

وأكد أن “الجيش الإسرائيلي يرتكب مجازر ضد الإنسانية من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء وتجمعات الأطفال والنساء، وكذلك يعمل على استهدف كل القطاعات الحيوية بمحافظة شمال غزة ويسعى إلى تحويل المحافظة إلى منطقة خراب وقتل وإبادة”.

وأشار إلى مقتل أكثر من 300 شخص على مدار 9 أيام متواصلة من القتل والإبادة في مناق شمال قطاع غزة، في جريمة قتل ممنهج وحصار مُطبق ضد الأحياء المدنية.

وأضاف: “تسعى إسرائيل بقوة إلى تنفيذ مخطط تهجير  واضح المعالم، وهو أكبر وأخطر مخطط أمريكي احتلالي إسرائيلي في القرن الحادي والعشرين والعصر الحديث، وهو ما أعلن عنه وزراء في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وخطة التهجير الإجرامية وافق عليها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، في خرق فاضح للقانون الدولي، وللقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقيات جنيف وجميع الاتفاقيات الدولية، ويرتكبون بشكل توافقي 19 نوعا من الجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة”.

ولفت إلى أن “القوت الإسرائيلية بحربها الممنهجة ضد مناطق شمال قطاع غزة أخرجت جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة؛ حيث يمنع للمرة الـ7 على التوالي وصول الوقود إلى تلك المشافي، وهذا يعني أن الإدارة الأمريكية وإسرائيل حكموا على مئات الآلاف بالإعدام”.

 وبهذا الصدد أكد البيان ما يلي..

  • نطلق نداء استغاثة عاجلا إلى المجتمع الدولي وخاصة إلى روسيا والصين، وإلى كل دول العالم الحر العالم العربي، وإلى جميع المنظمات الدولية والأممية بممارسة كل أنواع الضغط على إسرائيل لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف حرب الاستئصال والتطهير العرقي في قطاع غزة.
  • ضرورة العمل على إيصال المساعدات الغذائية لعشرات الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني شمال قطاع غزة، والذين يمارس الاحتلال بحقهم سياسة التجويع الممنهج.
  •  إداة ارتكاب إسرائيل جرائم القتل والتجويع ضد المدنيين والنازحين وقتلهم في الشوارع بمحافظة الشمال وخاصة في جباليا البلد والمخيم، كما وندين سعيها الحثيث لإسقاط المنظومة الصحية، وتحويل الشمال إلى منطقة خراب ودمار شامل، وندعو المجتمع الدولي وكل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة.
  • حمل “إسرائيل والإدارة الأمريكية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول المجرمة كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجرائم منذ سنة كاملة دون أن يوقف هؤلاء المجرمين الحرب الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى