أخبار المحيط

مساعد قائد الجيش السوداني: لو تدخلت مصر لانتهت الحرب في أيام

شاهد هذا الموضوع -مساعد قائد الجيش السوداني: لو تدخلت مصر لانتهت الحرب في أيام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال جابر، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سودانية، إن اتهام “حميدتي” لمصر هي محاولة للتقليل من قدرات الجيش السوداني،

وكر أنه لو شاركت مصر في الحرب “لتم التخلص من التمرد خلال أيام”، معتبرا أن “مصر يمكنها إلحاق الهزيمة بدول، فماذا عن مليشيا، وهي تعلم واقع التمرد أكثر مما يتصور”، بحسب تعبيره.

إقرأ المزيد

وأكد أن علاقة السودان بمصر لن تهتز، وأن “مصر دولة كبيرة، ولو لم نكن جارين لسعينا للتحالف معها”، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية للجيش السوداني، تسير بأحسن حال، وتابع: “نقترب من التحام قواتنا في جنوب بحري التي وصلت حتى (استاد التحرير) مع قواتنا القادمة من كرري والكدرو”.

وقلل المسؤول العسكري السوداني، من قدرة قوات الدعم السريع على نقل الصراع إلى مناطق جديدة، مضيفا أن القوات المسلحة تعمل على استعادة المناطق التي “لا يتوقع المتمردون عودتها إلى سيطرة الدولة”.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، مصر بالمشاركة في الحرب إلى جانب الجيش السوداني، وقصف طائرات مصرية لقواته عدة مرات خلال الحرب الحالية.

نفت مصر ما وصفته بـ”المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو، قائد ميليشيا الدعم السريع”، وقالت في بيان لوزارة الخارجية، إن “تلك المزاعم تأتي في خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق”.

ودعت مصر المجتمع الدولي “للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع”.

وأكدت مصر “حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضا وشعبا”، وشددت على “إنها لن تألو جهدا لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة.

المصدر: وسائل إعلام سودانية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مساعد قائد الجيش السوداني: لو تدخلت مصر لانتهت الحرب في أيام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى