أخبار المحيط

واشنطن بوست”: “طوفان الأقصى” اعتمد على 17 ألف صورة كانت بحوزة “حماس

شاهد هذا الموضوع -“واشنطن بوست”: “طوفان الأقصى” اعتمد على 17 ألف صورة كانت بحوزة “حماس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن “حماس” وضعت قبل مهاجمتها إسرائيل يوم 7 أكتوبر 2023، ثلاثة خيارات للهجوم مستندة في ذلك على وجود 17 ألف صورة في حوزتها.

إقرأ المزيد

ولفتت إلى أن خطط الهجوم استندت إلى “قاعدة بيانات ضخمة” تضم أكثر من 17 ألف صورة، تتنوع بين صور أقمار صناعية وصور المدن والأماكن الطبيعية الإسرائيلية الملتقطة بكاميرات الطائرات بدون طيار أو المسحوبة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت الصحيفة التي قالت إن الوثائق عثر عليها داخل مراكز لقيادة “حماس”: “تم وضع صورة مفصلة لثلاثة اتجاهات محتملة للهجوم، واقتراح تكتيكات لخداع وإرباك أفراد الأمن الإسرائيليين. وتشمل الخطط مزيجا من العمليات ذات التقنية المنخفضة، بعضها تم استخدامه في 7 أكتوبر، والبعض الآخر يبدو أكثر طموحا”.

وبينت “واشنطن بوست” أنها لا تستطيع التحقق من صحة تلك الوثائق “لكن محتواها يتطابق مع تقييمات أجهزة المخابرات الأمريكية وحلفاء إسرائيل”.

وتابعت: “إحدى الخطط تضمنت الهجوم على ناطحة سحاب “موشيه أبيب” المكونة من 70 طابقا، بالإضافة إلى مجمع “عزرائيلي سنتر” المكون من ثلاث ناطحات سحاب ومركز تسوق ضخم وسينما ومحطة للسكك الحديدية بجانب مقر قيادة للجيش الإسرائيلي وكان من المفترض أن انهيار المباني قد يؤدي إلى تدمير هذه المنشأة العسكرية”.

المصدر: واشنطن بوست

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”واشنطن بوست”: “طوفان الأقصى” اعتمد على 17 ألف صورة كانت بحوزة “حماس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى