المغرب

تنظيم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة مغربية

شاهد هذا الموضوع -تنظيم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة مغربية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تقام الدورة السادسة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة عدة بلدان عربية وأجنبية من بينها المغرب.

ويشارك المغرب، في دورة هذه السنة الني تنظم تحت شعار “إبدع- إنطلق”، العرض المسرحي ،”Silence d’un inconnu ” للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وذلك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

والى جانب المغرب تعرف دورة هذه السنة التي تحمل اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس مشاركة عروض من جامعات ومعاهد من مصر والعراق والاردن والسعودية وسوريا والامارات وسلطنة عمان ورومانيا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت ، تنظيم 7 ورشات مسرحية منها ورشة الغناء المسرحي للفنان المغربي “ماز”.

والفنان “ماز” متعدد المواهب وهو خريج المعهد الموسيقي بطنجة، شارك في العديد من الفعاليات و المهرجانات الغنائية و المسرحية بالوطن العربي و العالم ، كما أنه طرح العديد من الاغاني المصورة بطريقة الفيديو كليب و أطر العديد من الورشات الدولية في مجال الغناء و الكورال و التقنيات الصوتية.

وسيضع الفنان المغربي، بحسب المنظمين، خبرته الواسعة بين يدي المشاركين ، حيث سيشتغل على تقنيات التنفس الصحيح و مخارج الحروف، و التعرف على الخصائص الصوتية و الاداء الصحيح بالاضافة الى تجارب موسيقية غنية و مفيدة.

والى جانب ورشة الغناء المسرحي سيتم تنظيم ورشات في الإخراج المسرحي و التمثيل ومسرح العرائس والارتجال و الرقص المعاصر و إيقاعات الرقص الإفريقي.

ويضم الملتقى ثلاث مسابقات هي “محمود نسيم للتأليف المسرحي”، و”سامية حبيب للنقد المسرحي”، و”نجم الجامعة”.

ويكرم الملتقى هذا العام من مصر الفنانين أحمد صيام و عايدة فهمي ورانيا عاطف و مصطفى أبو سريع، والكاتب والمخرج العماني عماد الشنفري.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تنظيم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة مغربية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى