أخبار المحيط

روسيا تختبر قاربا جديدا يعمل بوقود الهيدروجين

شاهد هذا الموضوع -روسيا تختبر قاربا جديدا يعمل بوقود الهيدروجين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وحول الموضوع قال المدير العام لمركز كريلوف العلمي الحكومي الروسي، أوليغ سافتشينكو:” تستعد شركة Ak Bars الروسية لاختبار قارب أيكوبالت السياحي الذي يعمل بوقود الهيدروجين. هذا القارب سيكون صديقا للبيئة، وبديلا للقوارب المستوردة”.

وأضاف:”القارب طوّره خبراء من شركة Ak Bars وخبراء من جامعة بطرسبورغ للتقنية والفنون التطبيقية، وتم تصميمه ليتسع لـ12 شخصا. تم تصنيع القارب في مصنع غوركي الروسي لبناء السفن في زيلينودولسك… سنبدأ باختبار القارب في أكتوبر الجاري، وسنعرضه على العملاء قريبا”.

paluba.media

إقرأ المزيد

روسيا تطور قطارات صديقة للبيئة

وفي وقت سابق، صرح المدير العام لشركة Ak Bars، رينات ميستاخوف بأن الغرض الرئيسي من تطوير هذا القارب هو أن يصبح منصة لاختبار التكنولوجيا الحديثة، واختبار تقنيات محركات القوارب التي تعمل بوقود الهيدروجين.

وأشار إلى أن محركات الهيدروجين تصدر معدلات منخفضة من الضوضاء مقارنة بمحركات القوارب التي تعمل بالديزل، كما تعتبر صديقة للبيئة، وتعمل بكفاءة عالية وتستهلك كميات أقل من الوقود.

المصدر: سلاح روسيا

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا تختبر قاربا جديدا يعمل بوقود الهيدروجين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى