سوريا

وفاة شاب وإصابة آخر بحادث سير قرب مدخل مدينة السويداء

شاهد هذا الموضوع -وفاة شاب وإصابة آخر بحادث سير قرب مدخل مدينة السويداء- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • وفاة الشاب رامي الخطيب (18 عامًا) وإصابة كنان الخطيب (16 عامًا) بحادث سير بالدراجة النارية على مفرق طريق “الحج صباح” في السويداء.
  • الحادث وقع نتيجة لاصطدام الدراجة بباص نقل عام قرب مدخل المدينة الغربي.
  • الشابان من محافظة إدلب ويقيمان في بلدة ولغا غربي السويداء.

لقي شاب مصرعه وأصيب آخر بجروح إثر حادث سير على مفرق طريق “الحج صباح” في مدينة السويداء.

وأفاد موقع “السويداء 24″، اليوم السبت، بوفاة الشاب رامي ثائر علالو الخطيب (18 عاماً)، وإصابة الشاب كنان الخطيب (16 عاماً) من جراء اصطدام دراجة نارية كانا يستقلانها بباص نقل عام على مفرق طريق “الحج صباح” بالقرب من مدخل مدينة السويداء الغربي.

دراجة نارية

وأضاف الموقع أنه تم نقلهما إلى مستشفى السويداء الوطني، مشيراً إلى أنهما ينحدران من محافظة إدلب ويقطنان في بلدة ولغا غربي مدينة السويداء.

حوادث السير في سوريا

شهدت سوريا في السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في عدد الحوادث المرورية، مما أدّى إلى ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات، ويعود هذا الارتفاع إلى عدة أسباب، أبرزها تدهور البنية التحتية للطرق، إلى جانب نقص الصيانة والتحديثات اللازمة لشبكات الطرق.

4745

ومن الأسباب الأخرى أيضاً غياب القوانين الصارمة المتعلقة بالسلامة المرورية وضعف الرقابة على السائقين، إذ يتم تجاهل قوانين المرور في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى سلوكيات خطرة مثل القيادة بسرعة عالية وعدم الالتزام بإشارات المرور.

إلى جانب ذلك، يعاني قطاع النقل من نقص تدريب السائقين بشكل جيد، مما يجعلهم غير قادرين على التعامل مع حالات الطوارئ أو الأزمات المرورية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري سجلت العام الماضي 694 وفاة من جراء حوادث السير، كانت 581 حالة من الذكور و167 حالة من الإناث.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وفاة شاب وإصابة آخر بحادث سير قرب مدخل مدينة السويداء, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى