السعودية

التوتر مسؤول عن الشيب المبكر

شاهد هذا الموضوع -التوتر مسؤول عن الشيب المبكر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ينصح بتجنب التدخين وعدم التعرض للأشعة فوق البنفسجية

يجب اتباع نظام غذائي غني بفيتامين ب 12 والنحاس

يجب اتباع نظام غذائي غني بفيتامين ب 12 والنحاس

ذهبت دراسة حديثة أجريت بجامعة “ولونغونغ” الأسترالية، إلى أن الجينات الوراثية وعوامل التوتر والقلق مسؤولة عن تحديد العمر الذي يبدأ فيه ظهور الشعر الأبيض في الرأس والذقن، وحدوث ما يُعرف بـ “الشيب المبكر” لدى الجنسين.

صبغات الشعر الدائمة تسبب الشيب المبكر

وأوضحت الدراسة المنشورة بمجلة “The Conversation” العلمية، أن استخدام صبغات الشعر الدائمة التي تحتوي على العوامل المؤكسدة مثل “بيروكسيد الهيدروجين” تتسبب في تغيير بنية الخصلات ما يؤدي إلى حدوث الشيب المبكر، حيث يتسبب تراكمها في إتلاف الخلايا الصبغية والخلايا الكيراتينية.

وأضافت أن التوتر يتسبب في تحول الشعر إلى اللون الأبيض، بفعل الإجهاد التأكسدي الي يتسبب في إتلاف بصيلات الشعر والخلايا الجذعية، ويمنعها من إنتاج الميلانين، حيث ثبت أن الشعر الأبيض ينمو بشكل أسرع من الشعر المصبوغ.

ولفتت إلى أنه يمكن تجنب الشيب المبكر، من خلال تقليل التوتر وتجنب التدخين وعدم التعرض للأشعة فوق البنفسجية، إلى جانب اتباع نظام غذائي غني بفيتامين ب 12 والنحاس والحديد والكالسيوم والزنك للمساعدة على إنتاج الميلانين وتصبغ الشعر.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,التوتر مسؤول عن الشيب المبكر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى