أخبار المحيط

السوداني وماكرون يدعوان لحشد جهود وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني

شاهد هذا الموضوع -السوداني وماكرون يدعوان لحشد جهود وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي إن الاتصال الهاتفي تناول الدعوة التي أطلقها ماكرون مؤخرا لـ”إيقاف توريد الأسلحة إلى الكيان المحتل، في حربه العدوانية ضد غزة ولبنان، والتأكيد على أهمية تعضيد هذه المبادرة وتوسعة نطاق العمل بها، لا سيما أن الحرب المستمرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني، بما تمثله من اعتداءات ضدّ الإنسانية، تستوجب موقفاً جاداً من قبل المجتمع الدولي”.

وشدد الجانبان وفق البيان على أهمية “توجيه كل الجهود نحو وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذين يتعرضان لهجمات عدوانية مباشرة”.

وأكد السوداني استعداد العراق للمشاركة في مؤتمر سيدعو له الرئيس الفرنسي، في باريس لحشد الجهود الدولية والإقليمية نحو تثبيت الأمن في المنطقة، وتقويض آثار الحرب العدوانية وتداعياتها، وتقليل الخسائر التي ستنجم عنها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، كما أكد تحرّك العراق لعقد مؤتمر مماثل في العاصمة بغداد.

المصدر : RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السوداني وماكرون يدعوان لحشد جهود وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى