السعودية

المملكة تحتضن 550 نوعاً من الطيور

شاهد هذا الموضوع -المملكة تحتضن 550 نوعاً من الطيور- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

219 نوعًا من الطيور المتكاثرة

219 نوعًا من الطيور المتكاثرة

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، احتضان المملكة 550 نوعًا من الطيور في المملكة بينها (27) نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض عالميًا من أشهرها القمري والحبارى.

 قائمة الطيور المسجّلة في المملكة تضم (280) نوعًا من الطيور المهاجرة

وأشارت الوزارة إلى أن هجرة الطيور حول العالم تكون من أجل التكاثر والبحث عن الأماكن المعتدلة مناخيًا، إضافةً إلى السعي وراء مصادر غذائية أكثر وفرة لها؛ بسبب انخفاض موارد الغذاء في بيئتها الأصلية.

وأوضحت أن قائمة الطيور المسجّلة في المملكة تضم (280) نوعًا من الطيور المهاجرة، من أبرزها، النحام الكبير، والرهو، وعقاب السهول، وعقاب ملكي شرقي، إضافةً إلى (219) نوعًا من الطيور المتكاثرة، و(51) نوعًا من الطيور الشاردة.

يشار إلى أن الوزارة تعمل عبر مراكزها المتخصصة، على حصر جميع أنواع الطيور في مختلف مناطق المملكة، وتقديم المعلومات الدقيقة عن مسارات هجرة الطيور، ووجود الأنواع وأنماط التوزيع المكاني لها؛ للعمل على استدامتها والمحافظة عليها.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المملكة تحتضن 550 نوعاً من الطيور, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى