سوريا

سوريا تتصدر قائمة الدول العربية في تصنيف الأطعمة

شاهد هذا الموضوع -سوريا تتصدر قائمة الدول العربية في تصنيف الأطعمة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • سوريا تتصدر تصنيف الأطعمة لعام 2024 على موقع “TasteAtlas” بين الدول العربية.
  • التصنيف يعتمد على جودة الأطباق وتقييمات المستخدمين من حول العالم.
  • لبنان في المرتبة الثانية عربياً، تلتها مصر، المغرب، الجزائر، وتونس.
  • الأطباق التقليدية الشهيرة مثل الكسكس، المشاوي، الشنكليش، والفلافل أسهمت في هذا الترتيب.
  • موقع “TasteAtlas” ينشر تصنيفات سنوية لأفضل 50 مطبخاً عالمياً بناءً على تنوع الأطعمة ودورها الثقافي.

حققت سوريا المرتبة الأولى بين الدول العربية في تصنيف الأطعمة العالمي لعام 2024 الذي أصدره موقع “TasteAtlas“، إذ تم توثيق العديد من الأطباق السورية التقليدية على المنصة.

وجاء هذا التصنيف بناءً على جودة الأطباق وتقييمات المستخدمين الذين يشاركون آراءهم حول الأطعمة من مختلف أنحاء العالم.

55555555555555555555555547

وبرزت الأطباق السورية كجزء من قائمة “أفضل الأطعمة” لما تتميز به من تنوع يعكس الثقافة الغنية والمجتمع المتعدد في سوريا، إذ تتمتع كل مدينة وقرية بأطباقها الخاصة.

في هذا التصنيف، جاءت سوريا في المركز الأول عربياً، تلتها لبنان، ثم مصر، المغرب، الجزائر وتونس. وتفوقت هذه الدول بفضل توثيقها لأطباق تقليدية وشهيرة عالمياً، مثل الكسكس، المشاوي، الشنكليش، والفلافل.

مائدة شهر رمضان تحتاج يومياً ما يقارب 200 ألف ليرة وسطياً - إنترنت

منصة توثيق وتقييم الأطعمة التقليدية عالمياً

يُشار إلى أن موقع “TasteAtlas” هو منصة عالمية متخصصة في توثيق وتقييم الأطعمة التقليدية من مختلف دول العالم.

ويهدف الموقع إلى تقديم دليل شامل للمأكولات المحلية التي تعكس الثقافات والمطابخ المتنوعة حول العالم، ويعتمد تصنيف الأطعمة على تقييمات المستخدمين والزوار الذين يشاركون آراءهم حول الأطباق، مما يجعل الموقع مرجعاً هاماً لعشاق الطعام والسياح الذين يرغبون في تجربة المأكولات التقليدية المحلية.

وينشر الموقع سنوياً تقارير حول أفضل المطابخ العالمية، مستنداً إلى جودة الأطباق، تنوعها، ودورها في عكس ثقافة البلدان المختلفة. كما يتيح للمستخدمين اكتشاف الوصفات التقليدية، والمطاعم التي تقدم هذه الأطباق، مما يعزز من فرص استكشاف التنوع الغذائي العالمي. 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سوريا تتصدر قائمة الدول العربية في تصنيف الأطعمة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى