أخبار المحيط

رسالة دعم وقعتها 105 دول تدين إعلان إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه

شاهد هذا الموضوع -رسالة دعم وقعتها 105 دول تدين إعلان إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في رسالة دعم نشرت في صفحة بعثة فلسطين الدائمة لدى الأمم على منصة “إكس”: “نحن الدول الأعضاء الموقعة على هذه الرسالة، نعرب عن قلقنا العميق وإدانتنا للبيان الصادر عن وزير خارجية إسرائيل الذي أعلن فيه الأمين العام غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه”.

إقرأ المزيد

إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة

وأضافت الرسالة أن “مثل هذه الإجراءات تقوض قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ تفويضها الذي يشمل التوسط في النزاعات وتقديم الدعم الإنساني. وفي الشرق الأوسط، قد يؤدي هذا إلى تأخير إنهاء جميع الأعمال العدائية وإنشاء مسار موثوق نحو حل الدولتين، حيث تعيش دولة فلسطين وإسرائيل جنبا إلى جنب في سلام وأمن، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وتابعت: “في أوقات التوتر المتصاعد يصبح دور الأمين العام أساسيا في تعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المتنازعة. ويلعب دورا حيويا في تعزيز مقاصد الأمم المتحدة كما هو منصوص عليه في الميثاق، بما في ذلك الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية العلاقات الودية بين الدول”.

وقال الموقعون: “نؤكد مجددا دعمنا الكامل وثقتنا في الأمين العام وفي عمله. ونحن على ثقة من التزامه بالسلام والأمن، وبالقانون الدولي بما في ذلك تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة فيما يتصل بالوضع في الشرق الأوسط”.

وأشاروا إلى أن “جهود الأمين العام تعكس رغبتنا المشتركة في إنهاء العنف والحوار الهادف في السعي إلى تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط. ونحث جميع الأطراف على الانخراط بشكل بناء مع الأمم المتحدة للسعي إلى التوصل إلى حل مستدام وعادل من خلال الدبلوماسية”.

وذكرت البعثة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة أن رسالة دعم غوتيريش وقعتها 105 دول.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في 2 أكتوبر الجاري، أن غوتيريش شخص غير مرغوب فيه ومنعته من دخول البلاد.

المصدر: سبوتنيك

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رسالة دعم وقعتها 105 دول تدين إعلان إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى