أخبار المحيط

البرلمان الأوروبي يطالب البرلمان العراقي برفض قانون “الأحوال الشخصية” بصيغته المقترحة

شاهد هذا الموضوع -البرلمان الأوروبي يطالب البرلمان العراقي برفض قانون “الأحوال الشخصية” بصيغته المقترحة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وحذر أعضاء في البرلمان الأوروبي بحسب بيان رسمي من عواقب هذا الاقتراح الأخير، الذي ينتهك التزامات العراق الدولية بشأن الحقوق الأساسية للمرأة والطفل.

وأشاد الأعضاء بالنساء، بمن فيهم أعضاء البرلمان العراقي اللاتي أدَنّ المقترح، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية والناشطين وأعضاء المجتمع المدني، الذين يقاتلون للحفاظ على أحد أكثر القوانين تقدمية في المنطقة.

ورأوا أن القانون بتعديلاته المقترحة لا يحمي النساء والأطفال وضحايا العنف المنزلي في العراق، ومن شأن التعديلات المقترحة على قانون الأحوال “إذا سنت” أن تؤدي تالياً إلى تطبيق “أكثر راديكالية” للقانون.

وحث البرلمان الأوروبي العراق على اعتماد خطة عمل وطنية للقضاء على زواج الأطفال، وتجريم الاغتصاب الزوجي، ومكافحة العنف المنزلي، وتعزيز حقوق النساء والفتيات، بما يتماشى مع اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

 

ويواجه قانون “الأحوال الشخصية” بتعديلاته المقترحة رفضا شعبيا واسعا في العراق وتشهد المحافظات العراقية بين الفينة والأخرى تظاهرات تطالب البرلمان العراقي بالعدول عن قرار التعديلات كونه بحسب ناشطين يسلب المرأة حقوقها ويعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.

 المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البرلمان الأوروبي يطالب البرلمان العراقي برفض قانون “الأحوال الشخصية” بصيغته المقترحة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى