تونس

المنظمة اليابانية “نيهون هيدانكيو” تفوز بجائزة نوبل للسلام — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -المنظمة اليابانية “نيهون هيدانكيو” تفوز بجائزة نوبل للسلام — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




أعلنت لجنة جائزة نوبل في النرويج، اليوم الجمعة، فوز المنظمة اليابانية “نيهون هيدانكيو” بجائزة نوبل للسلام لعام 2024، تقديرا “لجهودها في مجال تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية”.

منظمة نيهون هيدانكيو هي المنظمة اليابانية الوحيدة التي تضم ناجين من انفجار القنبلة الذرية في هيروشيما وناجازاكي، وتضم منظمات أعضاء من جميع أنحاء اليابان يبلغ عددها 47 منظمة.

وتأسست المنظمة، المعروفة أيضاً باسم “هيباكوشا”، من قبل الناجين من القنابل الذرية التي ألقيت على هيروشيما وناجازاكي في عام 1945، وتعمل من أجل “الوصول إلى عالم خالٍ من الأسلحة النووية”.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المنظمة اليابانية “نيهون هيدانكيو” تفوز بجائزة نوبل للسلام — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى