السعودية

تطوير الصرف عبر البطاقات البنكية بعدة مصارف

شاهد هذا الموضوع -تطوير الصرف عبر البطاقات البنكية بعدة مصارف- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يسهم الاتفاق في تحسين الرقابة المالية

يسهم الاتفاق في تحسين الرقابة المالية

اتفقت وزارة المالية مع كل من مصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، وشركة الحلول المبسطة المالية “ساي فاي”، على تفعيل مشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد باستخدام البطاقات البنكية، ودعم التحول الرقمي.

الاتفاق يدعم تبني الوزارة الأساليب الحديثة للصرف من البطاقات 

ويهدف الاتفاق، الذي حضر توقيعه مساعد وزير المالية للشؤون المالية هيثم الطريّف، للإسهام في تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، فيما يتعلق برفع معدل التعاملات المالية الرقمية، وفق مستهدفات رؤية 2030.

ومثّل الوزارة في توقيع الاتفاقية وكيل الشؤون المالية والحسابات حمد الكنهل، وعن شركة الحلول المبسطة المالية “ساي فاي” الرئيس التنفيذي أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، فيما مثل البنك العربي الوطني رئيس مجموعة مصرفية التجزئة خالد الراشد، ومصرف الراجحي المدير العام لقطاع الشركات حسام بصراوي.

ويسهم الاتفاق في تفعيل الشراكة بين الوزارة مع القطاع الخاص لتحقيق أحد أهداف رؤية 2030 فيما يتعلق برفع معدل التعاملات المالية الرقمية الذي يسهم في تحسين الرقابة المالية.

وكانت الوزارة أطلقت في وقت سابق، المرحلة الأولى لمشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد، والذي أسهم في تقليل التعاملات النقدية، ورفع كفاءة الاستخدام الأمثل للعهد، وضبط الرقابة المالية عليها.

وفي هذا السياق، أكد “الكنهل” أن التوسع في إطلاق المرحلة الثانية لمشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد، يؤكد نجاح المشروع في تحقيق مستهدفاته، ويعكس جانبًا من جهود وزارة المالية الهادفة إلى استدامة موارد الدولة المالية وكفاءة استغلالها.

وأوضح أن الاتفاق يدعم رؤية الوزارة في تبني الأساليب الحديثة للصرف من البطاقات البنكية عبر قنوات إلكترونية متعددة ومرتبطة بتقنيات تحليل البيانات المالية، بما يسهم في بناء رؤية واضحة تدعم اتخاذ القرارات المالية، معربًا عن أمله بانضمام المزيد من البنوك والشركات المالية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تطوير الصرف عبر البطاقات البنكية بعدة مصارف, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى