أخبار المحيط

وزيرا خارجية السعودية وإيران يجريان مباحثات” بناءة” بشأن الأوضاع في المنطقة

شاهد هذا الموضوع -وزيرا خارجية السعودية وإيران يجريان مباحثات” بناءة” بشأن الأوضاع في المنطقة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكر بيان للخارجية السعودية أن المباحثات بين الوزيرين تضمنت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية: الشرق الأوسط على حافة حرب واسعة النطاق

وأشارت إلى إقامة وزير الخارجية مأدبة غداء تكريما لوزير خارجية إيران والوفد المرافق له.

ووصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى الرياض، في وقت سابق اليوم، لإجراء محادثات بشأن الجهود المبذولة لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان، بحسب مكتب عراقجي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم، أجرى الوزير مباحثات مفيدة وبناءة مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بشأن آخر التطورات في المنطقة خاصة في غزة ولبنان.

وأضاف أن الجانبين طالبا بوقف الحرب ضد غزة ولبنان، مؤكدين أهمية إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى النازحين.

کما ناقش الوزیران، بحسب بقائي، مستجدات العلاقات الثنائیة وشددا علی تصمیمهما المشترك لمواصلة العمل علی تعزیز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وتأتي زيارة عراقجي إلى الرياض في إطار جولة إقليمية، تشمل أيضا دولة قطر في سياق المشاورات والتنسيق “لوقف الإبادة والاعتداءات الإسرائيلية في غزة ولبنان”، بحسب الخارجية الإيرانية.

وأكدت الوزارة، في بيان أمس، أن “إيران عازمة على تعزيز العلاقات مع جيرانها لضمان الاستقرار والأمن وتطوير التعاون الاقتصادي بما يخدم كل شعوب المنطقة”.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزيرا خارجية السعودية وإيران يجريان مباحثات” بناءة” بشأن الأوضاع في المنطقة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى