أخبار المحيط

الصين.. ابتكار خيوط تسرع التئام الجروح

شاهد هذا الموضوع -الصين.. ابتكار خيوط تسرع التئام الجروح- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

ابتكار خيوط تحمي البشرية من الكوارث بتغيير لونها

وتشير مجلة Nature Communications، إلى أن هذه الخيوط المبتكرة وفقا للعلماء تسرع عملية التجديد والتئام الجرح بنسبة 59 بالمئة وتقلل كثيرا من خطر الإصابة بالعدوى بعد العملية الجراحية.

ووفقا للمبتكرين، هذه الخيوط قابلة للتحلل الحيوي وتتكون من عدة طبقات من البولي كابرولاكتون (بوليمير مشترك من الغليكوليك والمغنيسيوم). لهذا المركب قوة ميكانيكية عالية، وهو قادر على توليد مجال كهربائي عند التحرك والتمدد، وتأثيره المجدد للأنسجة يسرع من التئام الجروح ويقلل من خطر الإصابة بعدوى.

واستند الباحثون في هذا الابتكار على المعلومات التي تفيد بأن أنسجة جسم الإنسان والحيوان تنتج خلال نشاطها اليومي مجالا كهربائيا ضعيفا نسبيا ولكنه ثابت، ما يلعب دورا مهما في عملية نمو الجسم والتئام الجروح.

ووفقا للباحثين، أظهرت التجارب على الفئران المخبرية، أن هذا التحفيز للجرح يؤدي إلى تسريع هجرة الخلايا الجذعية إلى المناطق المتضررة بـ 2-3 مرات، ما يؤدي إلى تسارع التئام الجرح بنسبة 59 بالمئة مقارنة بالفئران التي لم تستخدم هذه الخيوط في خياطة جروحها. كما لم تحصل لديها بعد العملية الجراحية أي مضاعفات والتهابات.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصين.. ابتكار خيوط تسرع التئام الجروح, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى