اليمن

أخبار عدن – وزير التعليم العالي يدشن إطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي في دورتها الأولى

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – وزير التعليم العالي يدشن إطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي في دورتها الأولى- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي

بتنظيم من الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية

تحت شعار ( البحث ركيزة أساسية لتحقيق التنمية )

وبتمويل من الراعي الرسمي بنك التسليف التعاوني و الزراعي (كاك بنك )

دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني صباح اليوم بالعاصمة عدن إطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي في العلوم الاقتصادية والمالية والمصرفية في دورتها الأولى لعام ٣٠٢٤م

بحضور الدكتور / محمد عمر باناجة نائب محافظ البنك المركزي اليمني والمهندس أحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة عضو مجلس إدارة كاك بنك ورؤساء ونواب رؤساء الجامعات اليمنية والدكتور / مراد النشمي مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية ..

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د/ خالد الوصابي كلمة أشاد فيها بجهود الأكاديمية العربية وبنك التسليف التعاوني الزراعي لإطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي في العلوم الإدارية والمالية والمصرفية .. مؤكدا حرصه على حضور فعالية التدشين لما لها من دور هام في تشجيع الباحثين على استمرار وتطوير البحث العلمي في بلادنا التي تعاني من شحة في مخرجات البحث العلمي ،رغم وجود الكوادر المتفوقة من الخريجين في التخصصات العلمية في الداخل والخارج .

وشدد على أهمية دور الجامعات اليمنية في اعتماد المنهجية العلمية الدقيقة والتصنيفات العلمية الدولية في اعتماد البحوث العلمية وفق المعايير العلمية المتبعة في ارقى جامعات العالم .

مؤكدا أن وزارة التعليم العالي حريصة على اعتماد التصنيفات العلمية الدولية للبحوث العلمية والمجلات العلمية التي يتم النشر فيها ،كون اعتماد التصنيفات العلمية الدولية ستكشف جودة الأبحاث العلمية .وستساعد في ضبط العملية التعليمية .

واضاف وزير التعليم العالي أن الوزارة بصدد اعتماد التصنيف للأكاديميين في الجامعات اليمنية ليتضح ” الغث من السمين ” .وان الأيام القادمة ستدشن الوزارة إطلاق جائزة التمييز العلمي للطلاب اليمنيين في الخارج .

وألقى المهندس / احمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة عضو مجلس إدارة كاك بنك ..كلمة الراعي الرسمي للجائزة بنك التسليف التعاوني الزراعي ( كاك بنك) نيابة عن القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي الاستاذ / حاشد الهمداني الذي سافر إلى الشارقة لاستلام جائزة المسؤلية الاجتماعية للشركات والاستدامة لريادة كاك بنك وتميزه إقليميا ودوليا .وعبر عن سعادته بحضور حفل تدشين وإطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي بهدف دعم وتكريم الباحثين على أبحاثهم التي تحمل طابع ريادي وابداعي يواكب التقدم العلمي في جميع المجالات ويسهم في ريادة الأعمال والابتكار وتقديم رؤى علمية لتحقيق التنمية المستدامة..

مشيرا إلى شراكة كاك بنك مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية في مجالات التدريب والتأهيل لبناء القدرات المؤسسية التي تواكب رؤية البنك كمؤسسة مالية رائدة تقدم خدمات مبتكرة بكادر محترف ومتميز وبتكنلوجية حديثة وجودة عالية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مزدهر

وكان الدكتور / مراد النشمي مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية قد ألقى كلمة رحب فيها بالمشاركين بحفل تدشين وإطلاق جائزة الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تحت شعار ( البحث العلمي ركيزة أساسية لتحقيق التنمية ) وبرعاية كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .وأكد أن هذا التدشين بمثل حدثا مهما ومحطة للاعتراف بالإنجازات للباحثين المتميزين وهو اعلان عن توجه الأكاديمية والتزامها المستمر تجاه البحث العلمي كأحد أهم أدوات النهوض بالبلد والمساهمة في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها القطاعات الاقتصادية والمؤسسات والشركات المالية والمصرفية وقطاعات الأعمال وبما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة . وأشار إلى مسيرة الأكاديمية العربية الحافل بالإنجازات منذ تأسيسها ١٩٨٨م وحتى اليوم كواحدة من أهم مؤسسات العمل العربي المشترك .

وأكد أهمية ربط نتائج الأبحاث العلمية بمتطلبات السوق واحتياجات المجتمع ومن هذا المنطلق عملت الأكاديمية على إنشاء شراكات استراتيجية مع المؤسسات والشركات المالية والمصرفية لهدف تطوير قدرات الباحثين .كون البحث العلمي هو المحرك الأساسي للتقدم والازدهار .

واختتم كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية وفي المقدمة قيادة وزارة التعليم العالي وكاك بنك وفريق الأكاديمية العربية .

هذا وقد استعرض الدكتور / عبدالقادر العبادي اهداف وشروط ومعايير الجائزة ومجالاتها العلمية الثمانية ( التجارة الاليكترونية ، والحوكمة والالتزام، والبيئة المستدامة، ،التمويل وتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ،المسؤلية الاجتماعية ،الشمول المالي ،والاقتصاد الاسلامي .)

ومن المقرر استقبال البحوث ابتداء من اليوم ٩ اكتوبر وحتى ١٠ نوفمبر ٢٠٢٤م على أن يكون الحفل الختامي لإعلان الجائزة في ٩ديسمبر ٢٠٢٤م

وسيحصل الفائز الاول على (٥٠٠٠) دولار وشهادة ودرع والحاصل على المركز الثاني (٢٠٠٠) دولار وشهادة ودرع ، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على (١٠٠٠) دولار وايضا شهادة ودرع .

وكانت فقرات الحفل قد تخللها عرض فلم توثيقي عن نشاط وإنجازات الراعي الرسمي كاك بنك .وعرض توثيقي عن مسيرة الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية..

حضر الفعالية عدد من الأكاديميين المسؤولين وآخرون .

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – وزير التعليم العالي يدشن إطلاق جائزة الأكاديمية العربية للبحث العلمي في دورتها الأولى, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى