السعودية

سوء النظام الغذائي يزيد من الخرف

شاهد هذا الموضوع -سوء النظام الغذائي يزيد من الخرف- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يضعف الأداء في مهام الذاكرة

تلعب الفيتامينات والدهون المتوازنة تأثيرات أطول على وظائف المخ

تلعب الفيتامينات والدهون المتوازنة تأثيرات أطول على وظائف المخ

يعاني البعض مع تقدم العمر من التدهور المعرفي والإصابة بالخرف، وهو ما ينذر بأهمية البحث عن حلول مبكرة يمكن إتباعها في فترات العمر الصغيرة وقبل تقدم السن حتى لا تكون الأعراض الصادمة مفاجئة بعد فوات الأوان.

 ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يزيد من ضعف الأداء في مهام الذاكرة

وتوصل بحث نشرته جامعة “أوهايو ستيت”، إلى أن هناك تأثيرات للنظام الغذائي اليومي على الدماغ خاصة على المدى البعيد والقريب أيضاً لأن الاعتياد على النظام السيء يزيد بالفعل من إمكانية الإصابة بالخرف، لكن زادت التحذيرات من أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يزيد من ضعف الأداء في مهام الذاكرة.

وأوضح البحث الذي أعده أستاذ علم النفس والأعصاب وعلم الفيروسات الجزيئي غاري وينك، أن الأطعمة التي تحتوي على منشطات مثل القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة الداكنة تعزز بالفعل من سرعة المعالجة العقلية وتحسن الأداء في العديد من المهام المعرفية.

فيما تلعب الفيتامينات والدهون المتوازنة والبروتينات والكربوهيدرات دوراً في إمكانية وجود تأثيرات أطول بالفعل على وظائف المخ، لكن ذلك قد يتطلب سنوات حتى يظهر بوضوح.

وذهب إلى أن الاعتماد على نظام غذائي سيء لفترات طويلة من العمر قد يضعف بشكل كبير الوظيفة الإدراكية لدى الشخص، مع تسريع شيخوخة الدماغ خاصة مع زيادة معدلات السمنة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سوء النظام الغذائي يزيد من الخرف, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى