أخبار المحيط

“روستيخ” تسلم الجيش الروسي دفعة جديدة من المدرعات وناقلات الجنود المعدلة

شاهد هذا الموضوع -“روستيخ” تسلم الجيش الروسي دفعة جديدة من المدرعات وناقلات الجنود المعدلة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن المؤسسة:”سلّمنا الجيش الروسي مؤخرا دفعة جديدة من المعدات العسكرية التي تم تطويرها في مصنع Kurganmash التابع لمؤسستنا، وشملت الدفعة عربات ومدرعات من نوع BMP-3 وBMD-4M التي تم تجهيزها بوسائط حماية إضافية”.

وأضاف البيان:”جهزت هذه الآليات بمنظومات حماية ديناميكية إضافية، وشباك خارجية لحمايتها من الدرونات وخطر القذائف والصواريخ الموجهة، كما غطيت بطبقات خاصة تجعل عمليات رصدها صعبة من قبل الرادارات وأجهزة التصوير الحراري”.

وقال مدير قسم إنتاج الأسلحة والذخائر في المؤسسة، بيكخان أوزدويف:”أكثر من 80% من الأسلحة التي تستخدمها روسيا في العملية العسكرية الخاصة يتم تصنيعها في الشركات التابعة لمؤسستنا. نزود الجيش بأنظمة المدفعية وقاذفات الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات بدون طيار والأسلحة الصغيرة والذخيرة وكذلك المدرعات وناقلات الجنود، على مدى الأشهر التسعة الماضية قام مصنع Kurganmash بزيادة إنتاح المدرعات ومركبات المشاة القتالية بنسبة 20%. بعض الورش في المصنع تعمل على مدار الساعة، هذا يضمن لنا توفير احتياجات وزارة الدفاع الروسية ضمن الأطر الزمنية المتفق عليها”.

إقرأ المزيد

روسيا تختبر منظومة محمولة جديدة لقمع الدرونات

وتتسلح مدرعات BMP-3 الروسية بمدفع 2А70 من عيار 100 ملم، قادر على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، كما جهّزت برشاشات من عيار 30 ملم، ورشاشات PKT، ويمكنها الحركة بسرعة تصل إلى 70 كم/سا، كما صممت بطريقة خاصة لتكون قادرة على الطفو والحركة في المياه بسرعة 10 كم/سا، وإطلاق النار بنفس الوقت.

أما مركبات BMD-4M المخصصة للقوات العسكرية المحمولة جوا فهي نسخ معدلة عن مركبات BMD-4، لكنها حصلت على هياكل ومنصات ومحركات ومعدات جديدة، وتتسلح بمدفع 2A70 عيار 100 ملم، ورشاش آلي من عيار 30 ملم، ورشاشات من عيار 7.62 ملم، ومنظومات مزودة بقذائف مضادة للدروع والدبابات.

المصدر: روستيخ

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”روستيخ” تسلم الجيش الروسي دفعة جديدة من المدرعات وناقلات الجنود المعدلة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى