تونس

 من هي الناشطة السياسية هالة غربيّة — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع – من هي الناشطة السياسية هالة غربيّة — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




تولّت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الإذن للوحدة الوطنية المختصّة بالبحث في جرائم الإرهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة ضدّ “هالة غربية” من أجل “تكوين وفاق إرهابي والتحريض على الانضمام إليه والتٱمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا وإثارة الهرج بالتراب التونسي وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث”، وفق ما أفادت به الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حنان قداس.

ويأتي ذلك وفق ما أوضحته حنان قداس في تصريح إعلامي، تبعاً لما تمّت معاينته من تولي “هالة غربية” تنزيل مقطع فيديو وتدوينات على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي، “قامت خلالها بالتهجم على مؤسسات الدولة ورموزها والتحريض ضد النظام القائم في البلاد بما من شأنه أن يمس من هيبة الدولة ومؤسساتها ورئيسها ويدخل الرعب والقلق بين السكان ويثير البلبلة ويحفز الجماعات المتطرفة على أعمال العنف والفوضى”، وفق تصريحها.

وأشارت  الناطقة الرسمية بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب إلى “إدراج هالة غربية بالتفتيش، ولا تزال الأبحاث جارية”.

وهالة غربية هي نقيبة سابقة لمستشاري المصالح العمومية قبل ان تهاجر الى فرنسا . وعملت وكيلة لكاكتوس برود المصادرة.

اشتغلت قبل ذلك قابضة مالية و 10 سنوات في التفقد والمأموريات الخاصة وتنقلت من تونس للمنستير لسوسة ورجعت لتونس للخزينة العامة ثم المالية المحلية ورعادت للتفقد من جديد . والدها محافظ شرطة ووالدتها أستاذة فرنسية وهي أكبر اخوتها .

ودرست العلوم القانونية وتحصلت على الاستاذية في القانون الخاص شعبة قضائية وبعد ذلك المرحلة الثالثة في علوم الإجرام كما أنهت المرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة سنة 2008.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل , من هي الناشطة السياسية هالة غربيّة — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى