أخبار المحيط

حاخامات يمينيون متطرفون يطالبون نتنياهو بإعادة الأسرى عبر اتفاق

شاهد هذا الموضوع -حاخامات يمينيون متطرفون يطالبون نتنياهو بإعادة الأسرى عبر اتفاق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك في رسالة بعث بها هؤلاء الحاخامات إلى نتنياهو، غداة تحذير أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام”، من أنه لا يستبعد دخول ملف الأسرى الإسرائيليين بغزة “نفقا مظلما”، في إشارة إلى تعقد ملفهم، وتعذر معرفة تل أبيب بمصيرهم مستقبلا.

إقرأ المزيد

كلمة مصورة للناطق باسم

وحسب ما أفادت به هيئة البث الإسرائيلية، طلب الحاخامات من نتنياهو في رسالتهم “العمل بكل طريق ممكنة لإعادة المخطوفين، ومن جملة ذلك من خلال اتفاق مسؤول لا يُعرض أمن إسرائيل لخطر”، حسب تعبيرهم، لكنهم أكدوا مع ذلك على “ضرورة هزيمة حماس” أيضا.

ووصفت هيئة البث رسالة هؤلاء الحاخامات بأنها “خطوة استثنائية”، مشيرة إلى أن “بعض هؤلاء الحاخامات لم يدعموا في الماضي إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حماس”.

ويعارض حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف الذي يتزعمه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى “إذا كان يتضمن إنهاء الحرب على غزة، دون القضاء على حماس”.

وحول ملف تبادل الأسرى، قال “أبو عبيدة” في كلمة متلفزة يوم الإثنين، بمناسبة مرور عام على “حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة، مخاطبا عائلات الأسرى الإسرائيليين: كان باستطاعتكم استعادة جميع أسراكم أحياء قبل عام لو توافق ذلك مع مصالح نتنياهو.. وحرصنا على حمايتهم منذ اليوم الأول”.

وحذر من مقتل المزيد من الجنود الأسرى لدى “القسام” بنيران إسرائيلية أو خلال اشتباكات، طالما “استمر نتنياهو في تعنته وواصل وضع العراقيل”، مشيرا إلى أن مصيرهم “مرهون بقرار من حكومة الاحتلال”.

المصدر: الأناضول

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,حاخامات يمينيون متطرفون يطالبون نتنياهو بإعادة الأسرى عبر اتفاق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى