المغرب

المهرجان المتجول “آرت إكسبلورا” يحط الرحال بالرباط من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري

شاهد هذا الموضوع -المهرجان المتجول “آرت إكسبلورا” يحط الرحال بالرباط من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يحط المهرجان المتجول “استكشاف الفن” (Art Explora) الذي يجوب حوض البحر الأبيض المتوسط إلى غاية سنة 2026، رحاله بالرباط خلال الفترة ما بين 11 و17 أكتوبر الجاري، ببرمجة غنية ومتنوعة.

ويقترح المهرجان الذي يقام على متن سفينة-متحف يمكن أن تستوعب إلى غاية ألفي زائر يوميا، معرضا غامرا مقاما بشراكة مع متحف اللوفر، وكذا تجربة صوتية طورها معهد ألأبحاث الموسيقية، وإقامات فنية على متن السفينة.

ووفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان، فإن محطة الرباط التي تم تصميمها بتعاون مع مندوبة محطة المغرب من هذا المهرجان المتجول، ليلى حيدة، لن تقتصر على أنشطة على متن السفينة، وإنما ستشمل جميع أنحاء العاصمة التي ستحتضن بعض فضاءاتها عروضا فنية غير مسبوقة تم إعدادها بهذه المناسبة.

ويشمل البرنامج تنظيم حفلات وجولات وورشات عمل وعروض فنية وسينمائية مفتوحة للعموم مجانا في مختلف فضاءات العاصمة.

وتأتي محطة الرباط من المهرجان المتجول “استكشاف الفن” بعد محطة طنجة التي نظمت من 20 إلى 29 شتنبر المنصرم تحت شعار “ملحمة ثقافية في البحر الأبيض المتوسط”، وشملت أنشطة متنوعة في مختلف فضاءات مدينة البوغاز بما فيها فضاء عرض ذاكرة ابن بطوطة.

يشار إلى أنه من عام 2024 إلى عام 2026، تبحر السفينة-المتحف، التي يبلغ طولها 47 مترا وارتفاعها 55 مترا، في سواحل خمسة عشر دولة، مما يوفر ولوجا مجانيا إلى الفن المعاصر والتصوير الفوتوغرافي ومختلف العوالم الفنية الافتراضية، وذلك بهدف تحفيز تقاسم الثقافة مع أكبر عدد من الناس وتجديد الحوار بين الفن والجمهور على المستوى المحلي.

وتستكشف مؤسسة (آرت إكسبلورا)، منظمة المهرجان، من خلال هذه التظاهرة، الإبداع المعاصر في مختلف أشكاله، كما تبدع تجارب ثقافية لا تنسى، وذلك بمعية فنانين وهيئات ثقافية وفاعلين في الميدان.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المهرجان المتجول “آرت إكسبلورا” يحط الرحال بالرباط من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى