اليمن

أخبار عدن – مديرة مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الشعب بعدن: خدماتنا تجاه الحوامل لم تتوقف رغم ضعف الإمكانيات

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – مديرة مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الشعب بعدن: خدماتنا تجاه الحوامل لم تتوقف رغم ضعف الإمكانيات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

محطتنا هذه المرة في أهم مركز طبي تأريخي في مستشفى عدن العام (مركز الطوارئ والتوليد ورعاية المواليد) كان يطلق عليه أيام الانجليز مستشفى الكنين الذي ولد فيه آباؤنا وأمهاتنا وهامات عدن التأريخية ويستقبل حالات الولادة والطفولة من جميع المناطق والوطن عموما.

وفي هذا الصدد التقينا بالدكتور ندى يوسف خان مديرة مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد (مستشفى الشعب الكنين بالعاصمة عدن التي تحدث الينا قائلة: منذ أن تم تكليفي من قبل مدير مكتب الصحة والسكان بعدن بتحمل مهام إدارة المركز في 21 مارس 2023م أن مهمتي كمديرة للمستشفى هي أكبر مهمة إنسانية وواجب وطني ولكن بعد تعييني لإدارة هذا المستشفى واجهت معوقات لكن أصريت على أن يكن العمل مستمراً بالرغم من ضعف وشحة الميزانية التشغيلية ونقص الكادر الطبي وفوجئنا بمديونية على المركز مبلغ وقدره (7 ملايين ريال) مقابل شراء أدوية ومواد مكتبية وعلاوات ورواتب المتعاقدين للفترة من يناير حتى مارس 2023م. علما أن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز إنسانية وليست ربحية.. والوضع المالي والإيرادات والموازنة التشغيلية لا تكفي لتغطية النفقات التشغيلية وشراء المحاليل والمشتقات النفطية والالتزامات المالية التي على عاتق المركز، فالموازنة الشهرية اربعة ملايين ريال يمني لا تكفي حيث يتم صرف 180 الف ريال شهريا لقيمة الديزل ناهيك عن قيمة الأوكسجين والأدوية والمحاليل ورواتب الأطباء والممرضات المتعاقدين.

وأضحت الدكتورة ندى يوسف خان: في تصريح صحفي ان المركز يستقبل حالات كثيرة ومن كل مديريات محافظة عدن ومن محافظات مجاورة بما فيها النساء النازحات وذلك لمكانة وسمعة المركز ولما يقدمه للنساء الحوامل والمواليد منذ تأسيسه.. رغم انسحاب بعض المنظمات وكذلك مؤسسة يمان التي كانت تساهم في تقديم الادوية وحوافز العاملين بالمركز ومساعدة النساء الحوامل اصحاب الحالات المادية الصعبة وكذا توقف منظمة الصحة العالمية التي كانت تساهم في خدمات المركز بمادة الأوكسجين ورغم هذه المصاعب لكننا جهود ادارة المركز الطاقم الطبي والتمريضي تمكنا من رفع أداء العمل الخدماتي الطبي والعلاجي واستمرارية تشغيل قسم الطوارئ والتوليد على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات الصعبة والعمليات.

وأضافت الدكتورة ندى ان المركز يضم 137 موظفين رسمين و64 بنظام التعاقد ما بين طيب وقابلة تمريض رغم أننا نعاني من نقص الأطباء والتمريض بعد توقف العمل منذ شهر واحد الا انه مؤخرا تم إستئناف العمل واعادة صرف مستحقات الأطباء والطاقم الطبي وتمريضي من قبل مؤسسة طيبة الميدانية لاستمرار العمل في المركز واستقبال الحالات الطارئة .

واختتمت مديرة مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد حديثها قائلة: بالشكر الى الاخ احمد لملس وزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن والدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن على جهودهم المشرفة في تقديم الدعم اللازم ومد يد المساعدة للنهوض بعمل المركز. والشكر موصول للدكتور محمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة الذي بذل جهود طيبة في إعادة إصلاح سيارة الاسعاف للمركز من أجل خدمات نقل الحالات الطارئ والمرضية للنساء الحوامل.

*من قيصر ياسين ومنير مصطفى

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – مديرة مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الشعب بعدن: خدماتنا تجاه الحوامل لم تتوقف رغم ضعف الإمكانيات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى