أخبار المحيط

تدمير منظومات “باتريوت” تجبر الجيش الأوكراني على العودة إلى دفاعات جوية سوفيتية قديمة

شاهد هذا الموضوع -تدمير منظومات “باتريوت” تجبر الجيش الأوكراني على العودة إلى دفاعات جوية سوفيتية قديمة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

لقد تكبد نظام الدفاع الجوي في كييف، الذي تم إنشاؤه بمساعدة دول الناتو، خسائر كبيرة. وبعد أن فقدت أوكرانيا جزءا من منظومات MIM-104 Patriot  للدفاع الجوي وغيرها من أنظمة الصواريخ الغربية المضادة للجو اضطرت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية إلى نقل منظومات الدفاع الجوي السوفيتية القديمة S-125 Neva إلى العاصمة الأوكرانية.

إقرأ المزيد

صحفي عسكري روسي: مسيرة

وقد نشرت قناة “Informant” على Telegram صورة فوتوغرافية لمحرك صاروخ 5B27 التابع لمثل هذه المنظومة والذي سقط في مطار “بوريسبيل” بمنطقة كييف.

وكانت مثل هذه المنظومات السوفيتية ترابط في وقت سابق في منطقة أوديسا، حيث تم تدمير بعضها. وسجلت أيضا تنقلات منظومات Newa SC للدفاع الجوي والتي سلمتها بولندا لأوكرانيا  والتي وضعت على منصات دبابات “تي-55”.

وكان من المفترض سابقا تصدير منظومات “إس – 125” المحدثة إلى خارج أوكرانيا، لكن نقص وسائل الدفاع الجوي أجبر قيادة الجيش الأوكراني على تعزيز دفاعاتها الجوية في محاولة التصدي للضربات الروسية فائقة الدقة، لكن تلك الخطوات لا تساعدها. ووفقا لنشرات وزارة الدفاع الروسية فإن الصواريخ الروسية تدمر تلك المنظومات بشكل منتظم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تدمير منظومات “باتريوت” تجبر الجيش الأوكراني على العودة إلى دفاعات جوية سوفيتية قديمة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى