أخبار المحيط

غروسي يعلق على اغتيال قوات كييف لموظف في محطة زابوروجيه النووية

شاهد هذا الموضوع -غروسي يعلق على اغتيال قوات كييف لموظف في محطة زابوروجيه النووية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال غروسي في بيان نشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية: “أي بيانات تشير إلى مزيد من الإجراءات الجوابية التي من المحتمل أن تؤثر على العاملين في محطة زابوروجيه النووية غير مقبولة وتتعارض مع مبادئ السلامة التي وضعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

إقرأ المزيد

خبراء المتفجرات الروس يعثرون على ذخائر غير منفجرة قرب محطة زابوروجيه النووية

وأشارت الوكالة إلى أن المنظمة أخذت في الاعتبار البيان الصادر عن مديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، والذي لم تنكر فيه المديرية تورطها في مقتل رئيس مجموعة المرور في إدارة ضمان الأمن بمحطة زابوروجيه النووية.

واستعرضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التهديد بـ”الانتقام” الوارد في نفس التقرير ضد أشخاص آخرين، وتحدثت أيضا مع السلطات الأوكرانية، التي بدورها لم تؤكد أو تنف تورطها في الهجوم.

وأضاف غروسي: “إن أي تهديدات من هذا القبيل تحرم الموظفين، غير المسؤولين عن الوضع السياسي والعسكري العام، من الحد الأدنى من معايير ظروف العمل التي تسمح لهم بأداء عملهم بشكل صحيح”.

ودعا طرفا النزاع مرة أخرى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وأضاف أن أي أعمال موجهة ضد العاملين في المحطة النووية لها تأثير مباشر على السلامة النووية وبالتالي يجب وقفها.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غروسي يعلق على اغتيال قوات كييف لموظف في محطة زابوروجيه النووية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى