سوريا

إسرائيل تفرض منطقة عسكرية مغلقة على 5 قرى قرب الحدود اللبنانية

شاهد هذا الموضوع -إسرائيل تفرض منطقة عسكرية مغلقة على 5 قرى قرب الحدود اللبنانية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • الجيش الإسرائيلي يعلن منطقة عسكرية مغلقة في 5 بلدات بالجليل الغربي قرب الحدود مع لبنان.
  • دخول المناطق المحظورة ممنوع تماماً، وفقاً لبيان الجيش.
  • تحذيرات للبنانيين من التواجد قرب شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن فرض منطقة عسكرية مغلقة في 5 بلدات بالجليل الغربي قرب الحدود مع لبنان، وحظر الدخول إليها.

وجاء هذا القرار تزامناً مع استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وذكر الجيش في بيان له عبر منصة “X” أنه “وفقاً لتقييم الوضع، تقرر فرض منطقة عسكرية مغلقة اعتباراً من الساعة 22:00 مساء الاثنين، في مناطق روش هنكرا (رأس الناقورة)، شلومي، حنيتا، أدميت وعرب العرامشة”، مؤكداً أن “الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعاً باتاً”.

نازحون من لبنان إلى سوريا عند معبر جديدة يابوس الحدودي- تاريخ الصورة 25 أيلول 2024

تحذير من دخول الشواطئ

وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، اللبنانيين من التواجد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بدءاً من نهر الأولي جنوباً، مشيراً إلى نية إسرائيل استخدام هذه المناطق في عمليات عسكرية ضد “حزب الله”.

ويأتي هذا الإعلان وسط تصاعد الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان منذ 23 أيلول، حيث استهدفت العاصمة بيروت والعديد من المناطق الجنوبية.

وبحسب وكالة (الأناضول)، تسببت الهجمات الإسرائيلية منذ بداية الاشتباكات مع “حزب الله” في 8 تشرين الأول الجاري بمقتل 2083 شخصاً وإصابة 9869 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، مع نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إسرائيل تفرض منطقة عسكرية مغلقة على 5 قرى قرب الحدود اللبنانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى