سوريا

الهجرة لم تعد القضية الأبرز في تركيا

شاهد هذا الموضوع -الهجرة لم تعد القضية الأبرز في تركيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تحول اهتمام الناخبين الأتراك إلى الاقتصاد والعدالة، متجاوزين مخاوف الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
  • حزب العدالة والتنمية عقد اجتماعات في 81 ولاية ضمن “اجتماعات تركيا” لجمع شكاوى المواطنين وتقديمها لأردوغان.
  • الحزب يخطط لتعزيز العدالة عبر تشريعات جديدة، استجابةً لمخاوف حول الإفلات من العقاب.
  • الحكومة تعمل على خفض التضخم وزيادة القوة الشرائية، وتوفير حلول سكنية للأسر ذات الدخل المنخفض.
  • الاستعدادات جارية لمؤتمر الحزب في أيار المقبل، مع دعوات لتجديد كوادر الحزب وتعزيز سياساته.

كشف حزب العدالة والتنمية الحاكم عن أن اهتمامات الناخبين الأتراك تحولت بشكل كبير نحو الاقتصاد والعدالة، متجاوزة مخاوف الإرهاب والهجرة غير النظامية التي كانت سائدة في العام الفائت. 

جاء ذلك عقب سلسلة من الاجتماعات التي عقدها الحزب مع المواطنين في 81 ولاية تركية ضمن إطار “اجتماعات تركيا”، حيث جمع مسؤولو الحزب مطالب وشكاوى المواطنين في تقرير شامل قُدم إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام التركية، أشار التقرير إلى أن الناخبين أصبحوا يركزون بشكل أكبر على القضايا الاقتصادية وضرورة تعزيز العدالة، مما دفع الحزب إلى الإعلان عن خطط لمعالجة هذه القضايا عبر إجراءات حكومية مباشرة.

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان (الأناضول)

جهود الحكومة لتعزيز العدالة

وصرح حزب العدالة والتنمية أن وزارة العدل ستتخذ الخطوات اللازمة لتعزيز الشعور بالعدالة في قضايا حساسة للجمهور، وذلك استجابةً لانتقادات تتعلق بالإفلات من العقاب في بعض القضايا القانونية البارزة. 

وأشار وزير العدل يلماز تونتش إلى أن الحزب يعمل على وضع تشريعات جديدة للتصدي لهذه الظاهرة، والتي أصبحت حديث المجتمع بعد حوادث لافتة، منها إطلاق سراح مجرمين ذوي سوابق جنائية.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد تحدث مراراً عن أهمية القضاء على الشعور بالإفلات من العقاب، مؤكداً أن الأحكام التي لا تعالج مخاوف المجتمع لا تخدم السلام الاجتماعي. 

وأكد أيضاً على ضرورة العمل المشترك بين الحكومة والبرلمان لتعزيز الثقة في النظام القانوني.

3

الاقتصاد محور الاهتمام

وأعلن الحزب أن وزارة الخزانة والمالية تعمل على تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تشمل خفض معدل التضخم إلى رقم واحد وزيادة القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار مسؤولون في الحزب إلى أن الحكومة مستعدة لاتخاذ خطوات إضافية لمعالجة المشكلات الاقتصادية، لا سيما تلك المتعلقة بالسكن للأسر ذات الدخل المنخفض.

وأكدت مصادر من داخل الحزب أن الإصلاحات القادمة ستعتمد على البيانات الميدانية المجمعة من المواطنين، مشيرة إلى أن الخطط الحكومية ستركز على تلبية مطالب الجمهور بشكل مباشر بعيداً عن التعقيدات التقنية أو البيروقراطية.

حزب الجيد يسعى لإلغاء الجنسية التركية للسوريين والأجانب

استعدادات الحزب للمؤتمر القادم

وتأتي هذه التحركات ضمن إطار استعدادات الحزب لمؤتمره العام الكبير المزمع عقده في أيار المقبل، والذي يهدف من خلاله إلى تجديد كوادره وتعزيز سياساته بما يتماشى مع الروح الجديدة التي تعهد بها أردوغان بعد خسائر الحزب في الانتخابات البلدية السابقة. 

كما شجع أردوغان الأعضاء الذين يشعرون بالتعب على التنحي لإفساح المجال أمام عناصر جديدة.

ومنذ انطلاق “اجتماعات تركيا” في أيلول، التقى أعضاء حزب العدالة والتنمية بالعشرات من القادة المؤثرين والشباب والمزارعين والمحاربين القدامى وممثلي القطاعات الزراعية والصناعية.

تعرف إلى التعديلات الجديدة على تصاريح العمل في تركيا

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الهجرة لم تعد القضية الأبرز في تركيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى