السعودية

إصدار 9.6 ألف ترخيص زراعي بالربع الثالث

شاهد هذا الموضوع -إصدار 9.6 ألف ترخيص زراعي بالربع الثالث- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شملت الثروة النباتية والحيوانية والسمكية وأسواق النفع العام

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء

كشفت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية، عن إصدارها 9.6 ألف ترخيص زراعي خلال الربع الثالث من عام 2024م، لكل الفئات الزراعية.

فئة الثروة السمكية تصدّرت عدد التراخيص

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني، أن التراخيص شملت فئات، الثروة النباتية، والحيوانية، والسمكية، إضافةً إلى المنشآت البيطرية، والتراخيص الخاصة بأسواق النفع العام.

وذكر السحيباني، أن فئة الثروة السمكية تصدّرت عدد التراخيص الصادرة بـ 5.9 ألف ترخيص، تلتها الثروة النباتية بـ 2.4 ألف ترخيص، و677 ترخيصًا للمنشآت البيطرية، و286 ترخيصًا لأسواق النفع العام، و275 ترخيصًا للثروة الحيوانية.

وأضاف أن النحالين في قطاع الثروة النباتية، سجّلوا أعلى فئة في الحصول على تصاريح، وذلك بـ 1.4 ألف تصريح، وحصل صيادو الأسماك الموسميون على 1.2 ألف تصريح صيد موسمي، في فئة الثروة السمكية، فيما بلغ عدد تراخيص مزاولة مهنة بيطرية 324 ترخيصًا في فئة المنشآت البيطرية.

وأشار إلى أن رخص إنتاج الدجاج اللاحم حازت على أكبر عددٍ في تراخيص الثروة الحيوانية بـ 184 ترخيصًا، ووصل عدد تراخيص مقدم خدمة تسويق في أسواق النفع العام، إلى 152 ترخيصًا.

يُذكر أن الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء؛ بغرض تقديم الخدمات الزراعية المسندة لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إصدار 9.6 ألف ترخيص زراعي بالربع الثالث, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى