أخبار المحيط

مصر.. الكشف عن مواصفات أول برج هيدروجيني خال من الانبعاثات الكربونية في العالم

شاهد هذا الموضوع -مصر.. الكشف عن مواصفات أول برج هيدروجيني خال من الانبعاثات الكربونية في العالم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ووفقا لبيان رسمي صادر عن الوزارة، فإن المشروع سيكون بالشراكة مع شركة “ماجنوم العقارية” الذراع العقارية لمجموعة روابي القابضة بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ المزيد

دولارات رأس الحكمة تنعش خزينة مصر وترفع الإيرادات 42%

وقال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية إن برج “فوربس إنترناشيونال تاور”، الذي تقوم شركة “ماجنوم” بتنفيذه في مصر والسعودية والإمارات يعكس مساعي الشركة الدؤوبة لإحداث تغيير جذري في مجال الانبعاثات الكربونية، وذلك باستخدام الهيدروجين السائل كمصدر رئيسي للطاقة وجزء لا يتجزأ من توليد الطاقة النظيفة داخل البرج، ليكون أول برج خال من الانبعاثات الكربونية في العالم.

وأضاف أن برج “فوربس إنترناشيونال تاور” يدمج أحدث التقنيات المتقدمة في التصميم والإنشاء والتشغيل للمباني، ويهدف إلى تحقيق 100% من إجمالي الطاقة من مصادر متجددة وصديقة للبيئة، فضلا عن تنفيذ أعلى معايير الاستدامة والوصول إلى الحياد الكربوني، بتفعيل الهيدروجين كمصدر رئيسي للطاقة النظيفة ليساهم بحوالي 75% من إجمالي الطاقة الكهربائية لتشغيل البرج، بالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية من خلال الألواح الكهروضوئية المدمجة بواجهة البرج لتوليد 25% من الطاقة الكهربائية المطلوبة.

المصدر: بوابة الأهرام

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر.. الكشف عن مواصفات أول برج هيدروجيني خال من الانبعاثات الكربونية في العالم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى