أخبار المحيط

الرئيس التونسي: معركة التحرير متواصلة (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -الرئيس التونسي: معركة التحرير متواصلة (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وشدد قيس سعيد في تصريح للقناة الأولى الرسمية على مواصلة معركة التحرير ورفع التحدي تلو التحدي والعمل على تطهير البلاد من الفساد والمفسدين.

وأكد قيس سعيد أن “سيادة الدولة بشعبها فوق كل اعتبار”، وفق ما نقلته إذاعة “موزاييك”.

وقال: “ألينا على أنفسنا إلا أن نكون جنودا في خدمة هذا الوطن”.

وزار قيس سعيد مساء الأحد مقر حملته الانتخابية وأدلى بتصريح إعلامي اعتبر فيه أن “تونس تعيش استكمالا للثورة”، مشيرا إلى أن “الشعب التونسي أظهر وعيا غير مسبوق”.

وبخصوص التقديرات التي أعلنت عنها مؤسّسة “سيغما كونساي”، أفاد سعيد بأنها سبر آراء والنتائج الأولية تعلن عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في إطار احترام القانون.

وكان مدير مؤسّسة سبر الآراء “سيغما كونساي” حسن الزرقوني قد قدم مساء الأحد التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل التراب التونسي، حيث ذكر أن قيس سعيد تحصل على نسبة 89.2 بالمائة من الأصوات (2.194.150) فيما تحصل العياشي زمال على 6.9 بالمائة 169.727 صوتا، أما زهير المغزاوي فقد تحصل على 3.9 بالمائة (95.933).

وبلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد 27.7 بالمائة أي ما يعادل مليونين و704 آلاف و155 ناخبا، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.

وبلغت النسبة الأولية في الداخل 28.5 بالمائة أي ما يعادل مليونين و599 ألفا و252 ناخبا، وفي الخارج بلغت النسبة 16.3 بالمائة بما يعادل 104 آلاف و903 ناخبين.

هذا، وخرج أنصار سعيد إلى الشارع الرئيسي في العاصمة تونس ليل الأحد محتفلين بعد أن أظهر استطلاع للرأي بث على التلفزيون الرسمي فوزه بنتيجة كاسحة على منافسين اثنين أحدهما يقبع في السجن.

ورفع المحتفلون صور سعيد والعلم التونسي وهم يهتفون “الشعب يريد البناء والتشييد”.

المصدر: RT + وسائل إعلام تونسية



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الرئيس التونسي: معركة التحرير متواصلة (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى