أخبار المحيط

فوتشيتش: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -فوتشيتش: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال فوتشيتش على قناة Pink التلفزيونية: “ضع في اعتبارك أن الوضع في أوكرانيا سيستمر في التدهور أكثر بالنسبة للغرب إذا تطور الصراع في الشرق الأوسط، لأن الاستثمار المالي في الشرق الأوسط سيكون أكبر بعشر مرات للحفاظ على إسرائيل وحمايتها”.

إقرأ المزيد

انعكاس حرب الشرق الأوسط على العملية الروسية في أوكرانيا

وأضاف: “هذا سيسهل على الروس التقدم مهما قيل عنهم. فكما تعلمون، من الصعب التحدث مع الأشخاص الجادين هناك لأن كل شيء تحول إلى مزاج الجماهير. الأمر كله يتلخص في -يجب أن ينصر هذا الطرف، لا، يجب أن ينتصر الطرف الآخر-… لا أستطيع الاستماع إلى هذا الهراء بعد الآن”.

وتابع الرئيس الصربي: “لعلمكم: ستواجه أوكرانيا صعوبة في الحصول على الكهرباء في الشتاء. كل الفائض من رومانيا ومولدوفا ودول البلطيق وبولندا سيذهب إلى أوكرانيا، أي سيكون لدينا سعر كهرباء أعلى بكثير. هذا لا ينطبق على المواطنين، أنا أتحدث عن سعر الإنتاج والتصدير”.

وأشار فوتشيتش بشكل منفصل إلى أنه يؤمن بنهاية الصراع الأوكراني إذا فاز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة، وخلص الرئيس الصربي إلى أن “الحرب في أوكرانيا لم تعد مفيدة لأي شخص في العالم، لا أحد على الإطلاق”.

وفي وقت سابق، صرح فوتشيتش في مقابلة مع مجلة “بوليتيكو” الأوروبية، بأن روسيا لديها زمام المبادرة في الصراع الأوكراني، وأصبح من الصعب بشكل متزايد على الغرب تمويل كييف.

وبحسب الرئيس الصربي، فإن القادة الأوروبيين لا يريدون قبول تحليله للوضع في أوكرانيا لأنهم يعتبرون أنفسهم “أذكى الناس في العالم”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فوتشيتش: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى