اليمن

وزير النفط يكشف عن استراتيجية جديدة لتأمين احتياجات المواطنين من الغاز – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -وزير النفط يكشف عن استراتيجية جديدة لتأمين احتياجات المواطنين من الغاز – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


يمني برس |
عقد اليوم اجتماع ترأسه وزير النفط والمعادن، الدكتور عبدالله الأمير، لاستعراض سير العمل ومستوى الأداء في الشركة اليمنية للغاز.

تم خلال الاجتماع بحث التحديات التي تواجه الشركة والعقبات التي يفرضها العدوان ومرتزقته على تأمين مادة الغاز للمواطنين، وتأثير ذلك المباشر على حياتهم اليومية. وشدد الدكتور الأمير على ضرورة مضاعفة الجهود للتغلب على هذه العراقيل والحفاظ على الاستقرار التمويني لمادة الغاز في جميع المحافظات.

وأكد وزير النفط والمعادن على أهمية تكاتف الجهود في سبيل إنجاح أنشطة الشركة وتوفير الغاز الضروري للمواطنين باستمرار، على الرغم من الحصار المستمر والعدوان على اليمن. كما دعا إلى تكثيف الجهود وإيجاد حلول فعالة لتجاوز أي صعوبات تواجه تنفيذ مهام الشركة.

ونوه وزير النفط بالجهود المستمرة التي يبذلها قيادة وموظفو الشركة في تأمين مادة الغاز رغم الظروف الاستثنائية الناتجة عن العدوان والحصار، مشددًا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والمسؤولية لتحقيق الأهداف المطلوبة.

واستعرض الاجتماع، الذي شارك فيه نائب وزير النفط والمعادن محمد النجار ووكيل الوزارة ناصر العجي، تقريرًا من القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، ياسر الواحدي، حول الأوضاع العامة للشركة وأدوارها الحيوية في الاستقرار التمويني لمادة الغاز.

وأشار الواحدي إلى أن الشركة تمتلك مخزونًا كافيًا من الغاز لتلبية احتياجات السوق، بالرغم من العراقيل المستمرة التي يفرضها العدوان، والتي تشمل الهجمات المباشرة على المنشآت الخاصة بالغاز، بالإضافة إلى إجراءات تعيق حركة الموردين والسفن التجارية.

كما ذكر الواحدي أن الإجراءات التعسفية أدت إلى اعتماد الشركة على استيراد الغاز من الخارج، مشيرًا إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الموظفون خلال تنفيذ مهامهم. كما تطرق إلى الجهود التي بذلتها الشركة لضبط تهريب الغاز من مناطق المرتزقة، حيث نجحت في ضبط كميات كبيرة من الغاز المهرب وعدد من المتلاعبين في أسعاره.

في سياق متصل، اطلع وزير النفط والمعادن على سير العمل في مشروع مبنى الشركة اليمنية للغاز في صنعاء، حيث استمع إلى شرح من المهندسين حول ما تم تحقيقه من أعمال. وأكد على أهمية الالتزام بالمعايير الهندسية والمواصفات المطلوبة، معبراً عن ضرورة رفع وتيرة العمل لضمان إنجاز المشروع في الوقت المحدد.

رافق الوزير في هذا الاجتماع نائب وزير النفط والمعادن والقائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير النفط يكشف عن استراتيجية جديدة لتأمين احتياجات المواطنين من الغاز – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى