علوم وتكنلوجيا

جنرال موتورز تطور نظامًا جديدًا للقيادة الذاتية

شاهد هذا الموضوع -جنرال موتورز تطور نظامًا جديدًا للقيادة الذاتية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جنرال موتورز تطور نظامًا جديدًا للقيادة الذاتية

تعتزم شركة جنرال موتورز إحداث نقلة نوعية في عالم السيارات ذاتية القيادة عبر تطوير نظام متطور يتيح للسائقين رفع أيديهم وأعينهم عن الطريق أثناء القيادة.

وأكد ديف ريتشاردسون، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات والخدمات في الشركة، أن جنرال موتورز تعمل بوتيرة متسارعة على تطوير هذا النظام الجديد، ليكون إضافة نوعية إلى نظام “سوبر كروز” الحالي للقيادة دون استخدام اليدين.

ورغم عدم الإعلان عن موعد محدد لطرح النظام في الأسواق، تراهن الشركة على إحداثه تغييرًا جذريًا في صناعة السيارات.

ويندرج هذا النظام ضمن تصنيفات القيادة الذاتية، التي تتراوح بين المستوى صفر (بدون أتمتة) والمستوى الخامس (الأتمتة الكاملة). ويصنف نظام “سوبر كروز” الحالي من جنرال موتورز ونظام FSD من تسلا ضمن المستوى الثاني، بينما تصل سيارات الأجرة الذاتية (روبوتاكسي) من شركة Waymo إلى المستوى الرابع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مرسيدس-بنز سبقت منافسيها في الحصول على شهادة المستوى الثالث للقيادة الذاتية في الولايات المتحدة، والتي تسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة وأعينهم عن الطريق، ولكن ضمن ظروف محددة.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جنرال موتورز تطور نظامًا جديدًا للقيادة الذاتية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى