أخبار المحيط

عشية ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي ينشر تعزيزات في منطقة غلاف غزة

شاهد هذا الموضوع -عشية ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي ينشر تعزيزات في منطقة غلاف غزة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم نشر تعزيزات للقوات الدفاعية في منطقة غلاف غزة استعداد لذكرى السابع من أكتوبر، وذلك وفقا لتقييم الوضع، إلى جانب استمرار النشاط العملياتي في القطاع.

ووفقا لتقييم الوضع، تستعد قيادة المنطقة الجنوبية للدفاع والهجوم لعدة سيناريوهات خلال الشهر المقبل، إلى جانب ضمان إقامة آمنة لمراسم الذكرى في منطقة الغلاف.

وأضاف الجيش أنه استعدادا لأحداث ذكرى السابع من أكتوبر تم تنفيذ إجراء قتالي منظم، وتم تعزيز قوات الجيش في فرقة غزة بعدة سرايا من المقاتلين، حيث تنتشر هذه القوات للدفاع عن البلدات وفي منطقة الحدود. وأكد أن المقاتلين مستعدون للدفاع في المنطقة بالتعاون مع قوات الأمن في البلدات، الشرطة ونجمة داود الحمراء بهدف توفير استجابة كاملة لمختلف الأحداث في المنطقة.

إلى جانب تعزيز القوات في الدفاع، تعمل في غزة ثلاث فرق عسكرية تواصل النشاط العملياتي لتدمير البنى التحتية وتقويض قدرات حماس حتى تحقيق جميع أهداف الحرب.

وفي هذا الصدد قال قائد قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي “قواتنا تعمل في شمال، جنوب ووسط القطاع مع الكثير من عمليات الإحباط، والهجوم والنيران وضرب المخربين. القيادة المنطقة الجنوبية في حالة استعداد ويقظة عالية جدا للأيام القادمة”.


من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه في ذكرى مرور عام على السابع من أكتوبر، سيعرض أغراضا عسكرية تم الاستيلاء عليها من عناصر حماس منذ السابع من أكتوبر وخلال القتال في قطاع غزة.

وعرض الجيش الإسرائيلي أغراضا وآليات وأسلحة استخدمها عناصر “حماس الذين غزوا إسرائيل في السابع من أكتوبر”، وفق تعبيره.

وقال الجيش إنه سيعرض الأغراض الخاصة بـ7 أكتوبر بدءا من اليوم وعلى مدار أسبوع، حيث من المتوقع أن يزور المعرض دبلوماسيون وممثلون عن معاهد البحوث الدولية والصحافة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عشية ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي ينشر تعزيزات في منطقة غلاف غزة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى