أخبار المحيط

علماء: معدلات ارتفاع حرارة المحيطات تضاعفت منذ عام 2005

شاهد هذا الموضوع -علماء: معدلات ارتفاع حرارة المحيطات تضاعفت منذ عام 2005- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وحول الموضوع قالت عالمة المحيطات، كارينا شوكمان:”حرارة مياه المحيطات آخذة بالارتفاع من ستينيات القرن الماضي، ومنذ عام 2005 تضاعف معدل ارتفاع درجة حرارة المحيطات”.

إقرأ المزيد

تقرير: الأرض على وشك انتهاك سبعة من الحدود الكوكبية التسعة الداعمة للحياة

وتشير إحصائيات الهيئة الدولية المعنية بتغير المناخ إلى أن المحيطات ومنذ العام 1970، امتصّت أكثر من 90% من الحرارة التي تسبب بها الاحتباس الحراري، كما امتصت كميات كبيرة من انبعاثات غازات الدفيئة، وصاحب هذه الظاهرة ارتفاع كبير ومتزايد في درجة حرارة مياه المحيطات.

ويشير علماء البيئة إلى أن المحيطات حول العالم شهدت موجة حر شديدة واحدة على الأقل في عام 2023، وأن موجات الحر أصبحت أقوى وأطول، ومتوسط فترة تأثيرها ازداد من 20 إلى 40 يوما منذ عام 2008.

وأكد العلماء على أن ارتفاع درجة حرارة المحيطات يؤدي إلى تكوين عواصف وأعاصير أقوى وأكثر تدميرا.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,علماء: معدلات ارتفاع حرارة المحيطات تضاعفت منذ عام 2005, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى