أخبار المحيط

“لا حرج”.. داعية سعودي يفتي في حكم الجزء اليسير من الكحول شرعا

شاهد هذا الموضوع -“لا حرج”.. داعية سعودي يفتي في حكم الجزء اليسير من الكحول شرعا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الداعية السعودي في بيان فتواه ردا على سؤال تلقاه من شخص يقول “ما حكم اليسير المستهلك من الكحول؟”: “كثير من الأدوية، والمعلبات والألبان، والمشروبات الغازية والعصائر، تضاف إليها نسبة يسيرة جدا من الكحول كمادة مذيبة ومساعدة على الحفظ فترة طويلة، وهذه لا حرج في تناولها من الناحية الشرعية إذ أن هذه النسبة يسيرة جدا ومستهلكة فهي كالنجاسة اليسيرة، إذا وقعت في الماء الكثير”.

واستشهد الخثلان في بيان فتواه عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “إكس”  بقول الإمام ابن تيمية: “الخمر إذا استهلكت في المائع لم يكن الشارب لها شاربا للخمر”.

وأضاف “أما حديث “ما أسكر كثيره فقليله حرام” فالمقصود به المسكر القليل الذي نسبة الكحول فيه ليست مستهلكة وإنما قليلة بحيث لو أكثر من شربه لسكر فيحرم قليله ولو لم يسكر”.

وأفاد سعد الخثلان “أما ما ذكر من نسبة الكحول اليسيرة جدا في بعض الأدوية والمعلبات، فإنه لو أكثر الإنسان منها لم يسكر ولهذا لا حرج في تناولها مطلقا”.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”لا حرج”.. داعية سعودي يفتي في حكم الجزء اليسير من الكحول شرعا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى